عاجل

الرئيسية » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 18 أيلول 2016

حجاج مكرمة خادم الحرمين في المحافظات الشمالية يصلون غدا

رام الله- وفا- أعلن نائب رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، رئيس بعثة مكرمة الحج لأسر الشهداء، خالد جبارين، أن حجاج المكرمة سيصلون أرض الوطن غدا الاثنين.

وأوضح جبارين، في بيان صحفي، أن الطائرات الملكية الخاصة التي تقل حجاج المكرمة من أسر الشهداء ستصل إلى مطار الملكة علياء الدولي في الأردن الساعة السابعة صباحا إن شاء الله، لينتقل الحجاج بعدها إلى الجسر وصولا إلى أرض الوطن.

وأضاف أن المكرمة لهذا العام سارت على أكمل وجه ولم تعترضها أية مشاكل، وقد أدى حجاج المكرمة فرائض الحج بكل يسر وسهولة نتيجة الخدمات المميزة والتسهيلات التي قدمها الأشقاء السعوديون.

وفي هذا السياق، تقدمت رئيسة مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير "أم جهاد" بالشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على هذه المكرمة السنوية الكريمة وحسن الضيافة لذوي وأبناء الشهداء وعائلاتهم.

وتوجهت الوزير بالشكر أيضا لكافة المؤسسات والجهات الرسمية السعودية التي عملت على تسهيل هذه المكرمة وتذليل كافة العقبات أمامها، وخصت بالذكر الديوان الملكي السعودي، ووزارة الحج السعودية، وسفارة السعودية لدى الأردن.

كما أعربت الوزير عن شكرها لكل من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية على التسهيلات التي قدمت لحجاج المكرمة أثناء مرورهم عبر المعابر والمطارات ذهابا وإيابا.

وقالت إن الشكر موصول لسيادة الرئيس محمود عباس لاهتمامه المباشر ومتابعته الحثيثة لشؤون المكرمة، معربة عن تقديرها للجهود التي بذلها موظفو مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بكافة فروعها في الوطن والشتات في سبيل إنجاح المكرمة وعلى مدى شهرين متواصلين، بالشراكة مع كافة الجهات الرسمية الفلسطينية ذات العلاقة كوزارات: الأوقاف والشؤون الدينية، والداخلية، والصحة، إضافة لإدارة المعابر والحدود وسفارات دولة فلسطين في السعودية، والأردن، ومصر، بالتنسيق مع وزارة الخارجية الفلسطينية.