عاجل

الرئيسية » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 28 حزيران 2016

بان كي مون يزور روابي

رام الله -الحياة الجديدة- زار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مساء اليوم الثلاثاء، مدينة روابي ضمن برنامج زيارته الى فلسطين.   

وقام الأمين العام والوفد المرافق له بجولة تفقدية في أنحاء المدينة برفقة الرئيس التنفيذي لشركة "بيتي" بشار المصري وعدد من القائمين على تطوير روابي من مجموعة مسار العالمية.

واطلع  كي مون على ما تم انجازه في المدينة، كما استمع إلى عرض للعقبات والتحديات التي واجهت المشروع منذ بدايته.   

وأشاد بان كي مون، بالتطورات والقفزة الكبيرة التي تم تحقيقها في مدينة روابي منذ بداية العمل بالمشروع حتى هذه اللحظة حيث أصبحت المدينة تعجُ بالحياة، معبرًا عن سعادتهِ بانتقال مئات العائلات الفلسطينية  للسكن في بيوتهم الجديدة، قائلًا، "لم أتوقع أن أرى في فلسطين مشروع بهذه الضخامة والجمال يبشر بالمستقبل".

وشكر المصري الأمين العام والوفد المرافق لدعمهم، معربا عن إمتنانهِ لجميع الأشخاص من كافةِ أنحاء العالم الذين أيدوا المشروع وساهموا في حل العقبات التي واجهته، قائلًا: "إن هذا الدعم يشير إلى وقفةِ العالم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وليس للمشروع فحسب".

وأكد أن هذا المشروع الريادي الفلسطيني بكل أبعاده التنموية والانشائية والاقتصادية والاجتماعية لا يتطلع إلى الربح فقط بل إلى المساهمة في بناء الدولة يدًا بيد مع السلطة الفلسطينية.