عاجل

الرئيسية » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 28 حزيران 2016

محافظ طولكرم يلتقي وفداً من مجلس تنظيم قطاع المياه

طولكرم-الحياة الجديدة - التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة وفداً من مجلس تنظيم قطاع المياه ضم المدير التنفيذي محمد سعيد الحميدي والمهندسة سرين أبو جاموس مسؤولة تقييم الأداء لمزودي خدمة المياه، وذلك بحضور جهات الاختصاص بالمحافظة.

وقدم الحميدي شرحاً للمحافظ أبو بكر حول عمل المجلس ومهامه بتنظيم قطاع المياه وكل ما يتعلق به من جودة المياه  ومراقبة عمل مزودي الخدمة وتحسين أدائهم، ورفع تقارير دورية وتوصيات  لرئيس الوزراء د. رامي الحمد الله  وسلطة المياه والجهات المختصة بهذا الشأن.

وأشار الحميدي إلى وضع قطاع المياه في محافظة طولكرم، مشدداً بأن المجلس يراقب في هذه المرحلة على أداء المياه في بلديتي طولكرم وعنبتا، خاصة أنه سيتم في الأشهر القادمة مراقبة أداء المياه لدى عدد أكبر من المزودين، موضحاً بان من مهام المجلس مراقبة جودة المياه التي تصل للمواطنين والطلب من المزودين باجراء فحوصات للمياه تتناسب مع المعايير الفلسطينية والدولية، اضافة للمهام التي تتعلق بتطوير هذا القطاع .

بدوره أكد المحافظ أبو بكر على أهمية عمل مجلس تنظيم قطاع المياه الفلسطيني، داعياً لعقد  ورشة عمل متخصصة حول واقع المياه بالمحافظة، مشيداً بدور المجلس بترتيب أوضاع المياه والحفاظ على هذا القطاع الحيوي والمهم الذي يمس كافة مناحي الحياة، مشدداً على ضرورة خلق ثقافة ايجابية لدى المواطنين حول استهلاك المياه ودفع ثمنها مثل باقي سلع الخدمات الاخرى من الكهرباء وغيرها.

وشدد المحافظ أبو بكر على الشراكة والتعاون مع مجلس تنظيم المياه ومن خلال التواصل مع كافة البلديات والمزودين للتغلب على الاشكالات التي تواجه قطاع المياه والعمل على تنميته  بما ينعكس ايجاباً على صحة المواطنين وحقوقهم بالتزود بالمياه، بالاضافة لحق الجهات المزودة على تلقي ثمن الخدمة من المستهلكين.