عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 27 حزيران 2016

الاحتلال يهاجم المزارعين والصيادين في غزة

غزة- وفا- الحياة الجديدة- هاجمت قوات الاحتلال، الاثنين، المزارعين على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، والصيادين في بحر السودانية بوابل من نيران الرشاشات الثقيلة.

وأفادت مصادر إعلامية أن جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، استهدفوا بنيران رشاشاتهم مجموعة من المزارعين، الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية شرق المدينة، ومنعوهم الاقتراب منها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفتحت قوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "كيسوفيم" العسكري المقام جنوب شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، النار على المزارعين وهم في أراضيهم الزراعية القريبة من الحدود شرق المدينة، وأجبروهم على ترك المنطقة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين.

من جهتها، أطلقت بحرية الاحتلال النار صوب مراكب الصيادين، في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وهي على بعد 6 أميال بحرية، مما أدى إلى تضرر مركبي صيد، واضطرار الصيادين للهروب إلى شاطئ البحر.

يوميا،ً تتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، والتنغيص على حياة الصيادين في بحر غزة، ومهاجمتهم ومنعهم ممارسة مهنتهم واعتقالهم والاستيلاء على مراكبهم.