عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 26 حزيران 2016

الشرطة تطلق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

قلقيلية- وفا- الحياة الجديدة- أطلقت الشرطة بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، اليوم الأحد، فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف السادس والعشرين من حزيران من كل عام.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن مدير إدارة مكافحة المخدرات بالشرطة العميد إبراهيم أبو عين أطلق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بحفل رسمي وشعبي نظم في ساحة بازار قلقيلية الخيري الثاني الشعبي بمتنزه الحديقة في المدينة، بالتعاون والتنسيق مع شبكة حماية الأسرة لمكافحة المخدرات، وبلدية قلقيلية، ومديرية الأوقاف والشؤون الدينية، ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأكد أبو عين، في كلمته، أن الشرطة وجدت لخدمة الشعب وأنها تعمل من أجل محاربة الجريمة ومنها المخدرات، منوها إلى أن هذه الآفة الخطيرة تضر بالمجتمع وتقضي عليه.

وشدد على استعداد الشرطة للتواصل مع كافة فئات المجتمع المدني والمحلي لمنع آفة المخدرات والحد من انتشارها، موضحا أن الشرطة بالتعاون مع الشركاء ومؤسسات المجتمع المحلي، تهدف من إطلاق هذه الفعاليات إلى تشجيع الدعم المجتمعي لمكافحة آفة المخدرات، باعتبار هذه المناسبة جزءا من الجهود الرامية لتعزيز الوعي الاجتماعي لأخطار المخدرات والعقاقير الطبية المصنفة بالخطرة.

وأضاف أن هناك برنامج شامل كامل متكامل بهذه المناسبة تنفذه الشرطة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الشريكة في جميع المحافظات سيستهدف كافة فئات المجتمع.

وأشاد العميد أبو عين بجهود المؤسسات الشريكة الداعمة لخطط وأهداف الشرطة في مكافحة آفة المخدرات والحد من ترويجها في مجتمعنا، ونشر الوعي بين المواطنين للإبلاغ عن أي شخص يشتبه بتعاطي أو ترويج المخدرات، حتى لو كان من أفراد الأسرة، لأن ذلك حماية بالدرجة الأولى للشخص نفسه وأسرته ثانيا، وبالتالي فلسطين تستحق أن تكون خالية من المخدرات.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام أن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات شملت ندوات للتعريف بالمخدرات وآثارها المدمرة للفرد والمجتمع، وتوزيع "البروشورات" ونشرات التوعية على المواطنين في المحافظات، وعقد لقاءات مع المصلين بالمساجد حول آفة المخدرات والتعريف بها وبمخاطرها.