عاجل

الرئيسية » شؤون اسرائيلية »
تاريخ النشر: 13 تموز 2015

القبة الحديدية تعترض طائرة بدون طيّار

القدس - عرب 48 -أظهر شريط مصور عرضته، اليوم الاثنين، شركة 'رفائيل' (لتطوير الوسائل القتالية) عملية اعتراض ناجحة نفذتها 'القبة الحديدة' لطائرة بدون طيار، في إطار تجرية أجريت مؤخرا من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وقالت مصادر في شركة 'رفائيل' إن هذه القدرات كانت متوفرة قبل أن تتمكن 'القبة الحديدية' من اعتراض الصاروخ الأول عام 2011 فوق عسقلان.

ويظهر الشريط لحظة إطلاق صاروخ 'تمير' باتجاه الهدف، وتدمير الطائرة في الجو.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الهدف من التصوير ونشر الشريط هو لأغراض التسويق، وذلك في إطار محاولات 'رفائيل' بيع منظومة 'القبة الحديدية' لجيوش أجنبية.

وقالت 'يديعوت أحرونوت' في موقعها على الشبكة إن دولا عدة أبدت اهتماما بالقبة الحديدية، بينها كورية الجنوبية، بيد أنه لم يتم بيع أي وحدة من القبة الحديدية حتى اليوم.

إلى ذلك، أشارت الموقع إلى أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أجرت سلسلة تجارب ناجحة بهدف تطوير 'القبة الحديدية' لتصبح قادرة على اعتراض عدة رشقات صاروخية في الوقت نفسه من اتجاهات مختلفة وعلى مسافات بعيدة.

وعلى صلة أيضا، تم وقف حركة القطارات في منطقة 'كريات موتسكين'، يوم أمس الأحد، في الاتجاهين، وذلك في أعقاب 'حادثة' في مصنع 'رفائيل' في المنطقة الصناعية في 'كريات بياليك'.

وجاء أنه تم وقف حركة القطارات من قبيل الحذر في أعقاب عملية فحص عادية أجريت في المصنع، حيث توجد 'مادة خطيرة' في إحدى المنشآت، وتم اكتشاف 'أمور غير عادية'.