عاجل

الرئيسية » رياضة »
تاريخ النشر: 09 تموز 2015

المحترف ياسر اسلامي : اللعب لمنتخب فلسطين فخر لي

كتب منذر زهران

يواصل ماجد بلعاوي طريقه في سبيل اكتشاف المحترفين الفلسطينيين حول العالم ، وعادت بوصلته مجددا الى تشيلي ذات المخزون الكبير للاعبين الفلسطينيين. تردد اسم ياسر اسلامي كثيرا في الفترة الاخيرة ، حيث لعب لاندية في المانيا وكندا ، واراد نادي بالستينو التعاقد مع هذا اللاعب ، وتم الاتصال بين النادي ورجل الاعمال ماجد بلعاوي ، الذي عرض على ياسر الانضمام للمنتخب الفلسطيني ، واعتباره احد شروط التعاقد مع هذا اللاعب.

عاد اسلامي ، الى بيته وعائلته لمشاروتهم في الامر ، خصوصا وانه كان قد خاض تصفيات كأس العالم مع المنتخب التشيلي تحت 20 عاما ، وتحت 17 عاما ، وشارك مع المنتخب التشيلي الاول في مباريات ودية ، الا انه بقي رهين دكة الاحتياط.

الاب ، والجد حفزا هذا اللاعب للانضمام للمنتخب ، وابدى موافقته لبلعاوي الانضمام للمنتخب الوطني.

تواصل بلعاوي مع حسام يونس ، المدير الاداري السابق للمنتخب الاول ، ومن حينها بدأت الاجراءات لضم هذا اللاعب للمنتخب الوطني.

"الحياة الرياضية" ، ستسلط الضوء هذا اليوم على اللاعب ياسر اسلامي ، وتم التواصل معه عبر الخطوط الهاتفية بالتنسيق من بلعاوي.

*ياسر ، عرفنا عن نفسك ؟

- ياسر بالو اسلامي ، من اصول فلسطينية  ،مواليد شباط 1991  ، اسكن في سنتياغو في تشيلي ، ولعبت في كولو كولو في تشيلي ، و اف سي مونتو في كندا ، ولعبت ايضا في الدوري الالماني ، والدوري الهنغاري مع اف سي بودابست ، واطمح للعب في المنتخب الفلسطيني ، وانتظر الاوراق الثوبتية للعب معهم.

العب في مركز الهجوم ، ولدي العديد من الاهداف مع منتخب تشيلي ، خصوصا في العام 2010 عندما خضت معهم بطولة امريكا اللاتينية لمنتخبات الشباب في 2010 ، تم اختياري من ضمن قائمة اللاعبين للعب بطولة كأس العالم مع تشيلي ، لكنني لم ادخل القائمة النهائية.

* هل هناك احد من عائلتك يلعب كرة القدم ؟

- نعم شقيقي عميد ، مدافع ويلعب في  دوري الدرجة الاولى التشيلي ، ايضا خالي كان لاعب في درجة الهواة ، وتعلمت منه كثيرا ، وكلهم أثروا علي في صقل مهاراتي ، واتمنى ان اشاهد شقيقي عميد ايضا يلعب في المنتخب الوطني

* كيف بدأت فكرة انضمامك لمنتخب فلسطين ؟

- تلقيت اتصالا من رجل الاعمال ماجد بلعاوي ، و عرض علي اللعب للمنتخب الفلسطيني ، و تواصل معي بعدها حسام يونس من اتحاد كرة القدم ، لمتابعة الموضوع ، ونحن الان في الاجراءات الرسمية لذلك ، وانتظر الحصول على الورقة اللازمة للتسجيل كلاعب فلسطيني.

* هل لعبت لمنتخب تشيلي؟

- نعم لعب لمنتخب الشباب تحت 20 عاما ، في تصفيات كأس العالم ، ولعب لمنتخب تحت 17 عاما ، فيما استدعيت للمنتخب الاول في مباريات ودية لكنني لم العب وبقيت على دكة الاحتياط.

*هل تحدثت مع عائلتك بخصوص الانضمام للمنتخب ؟

- نعم بكل تأكيد ، انا اتحدث معك الان والعائلة حولي  ، وتحدثت معهم ، الكل سعيد ، وشجعوني على ذلك ، وسيساعدوني على الحصول على الاوراق اللازمة لذلك باسرع وقت ممكن ، انه حلم بالنسبة لي ، فانا اريد رفع اسم فلسطين ، وكان بامكاني ان العب لمنتخب تشيلي واكمل المشوار معهم ، لكن معظم الناس في تشيلي يحبون فلسطين ، ودائما ما تكون هناك مظاهرات لدعم القضية ، و جزء من مسؤوليتي ان العب لفلسطين.

* هل تتابع مباريات المنتخب الفلسطيني ؟

- بلا شك ، تابعت اخر مبارتين للمنتخب امام السعودية ، وماليزيا ، وحقيقة انا فخور جدا بهذا الاداء للاعبين ، واعتقد ان مستوى لاعبي المنتخب سيدخلهم في مراحل متقدمة في تصفيات كأس العالم ، فخطوط الفريق متكاملة ، ولديهم دكة احتياط قوية ، واسجل اعجابي ايضا بالمدرب الذي قام بعمل عدة تغيرات في الفريق امام السعودية واستطاع تعديل النتيجة في الشوط الثاني قبل ان يخسر المنتخب في الثواني الاخيرة ، وانا اعرف العديد من اللاعبين خصوصا ماتيوس حذوة وبابلو برافو ،انا امل ان العب مع منتخب فلسطين كأس العالم في روسيا 2018.