عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 24 تشرين الثاني 2022

افتتاح المعرض الخاص بالمنتجات الصحية لمرضى السكري في جامعة خضوري بطولكرم

طولكرم – الحياة الجديدة - افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الخميس، المعرض الخاص بالمنتوجات الصحية بمناسبة "اليوم العالمي لمرضى السكري"، الذي نظمته جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، ممثلةً بقسم التوعية والإرشاد في عمادة شؤون الطلبة بالشراكة مع مجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية وبالتعاون مع مديرية صحة طولكرم.

وأكد المحافظ أبو بكر أهمية تنظيم مثل هذا المعرض، والذي يسلط الضوء على احتياجات مرضى السكري، والتوعية وكيفية التصرف والتعامل مع هذا المرض.

وثمّن جهود جامعة خضوري، ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وجميع المشاركين، مشيراً إلى ضرورة إجراء الفحوصات الطبية بشكل مستمر لمتابعة مرض السكري، إلى جانب إتباع الحمية الغذائية والأخذ بالإرشادات الطبية اللازمة لهذا الأمر.

وأشارت رئيس قسم التوعية والتثقيف نجاح علوان، الى أن الجامعة ومن خلال نشاطاتها اللامنهجية، تجري العديد من النشاطات التوعوية بالشراكة مع المؤسسات الشريكة، والتي من بينها التوعية بمرض (السكري)، من خلال إنشاء مجموعة من الزوايا المتخصصة والمتنوعة للتعريف بالمرض.

وأوضحت أن المعرض ضم زوايا متعددة، ومنها زاوية الفحص الطبي للسكري والدهون الثلاثية، وأخرى للرياضة، والتغذية وزوايا متنوعة متخصصة بالمنتجات الصحية.

من جهتها، أكدت رئيس قسم التثقيف والتوعية الصحية في صحة طولكرم علا الوزني، أهمية إقامة مثل هذه النشاطات داخل الجامعات بهدف التثقيف والتوعية بأمراض العصر بما فيها السكري، الأمر الذي يساهم بالوقاية منها وتقليل نسبة الإصابة بها، وأشارت إلى أن الحالات التي سيتم اكتشافها من خلال زاوية الفحص الموجودة بالمعرض سيتم متابعتها من قبل مديرية الصحة.

بدوره، أشار رئيس مجلس الطلبة محمود الضميري، إلى أن المجلس يحرص على إشراك الطلاب في كافة النشاطات المجتمعية والتطوعية والتوعوية، باعتبارهم من الفئات الواعية القادرة على التأثير في مجتمعاتها وتطويرها بما فيها التوعية الصحية بمرض السكري.