عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 24 تشرين الثاني 2022

إصابة عشرات الطلبة في "خضوري" بالرصاص والاختناق

خلال اعتداء قوات الاحتلال على الجامعة

طولكرم – الحياة الجديدة – مراد ياسين- أصيب العشرات من طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم، اليوم الخميس، بالرصاص الحي والاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في محيطها.

وذكرت مصادر محلية في الجامعة لـ "الحياة الجديدة " أن المئات من طلبة الجامعة، تصدوا لجنود الاحتلال أثناء توغلهم في محيط الجامعة، وهم يطلقون وابلًا من قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، الأمر الذي أوقع عدة إصابات في صوف الطلبة .

وأفادت مصادر طبية  في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لـ "الحياة الجديدة " أن طواقم الإسعاف تعاملت ميدانيا مع 12 إصابة وزعت كالتالي : 4 اصابات بالرصاص الحي، الأولى بالظهر، والثانية بالصدر، والثالثة باليد، والرابعة في الفخذ، ووصفت مصادر طبية حالة الجرحى ما بين متوسطة وخطيرة. كما تعاملت مع 7 حالات اختناق بالغاز المدمع تم اسعافها ميدانيا، و5 حالات اختناق بالغاز تم نقلها إلى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

واطلق جنود الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز اتجاه حرم الجامعة، ووثقت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد حية لسقوط قنابل الغاز داخل كليات واقسام الجامعة.

ويذكر ان قوات الاحتلال أقامت معسكرًا للاحتلال بالإضافة الى مقر الارتباط العسكري الإسرائيلي على أراضي الجامعة، واقتطعت قرابة الـ(30) دونمًا من اراضي جامعة خضوري ويقوم جنود الاحتلال باستفزاز الطلبة من حين لأخر .

وأخلت ادارة الجامعة حرم الجامعة من الطلبة حرصا على حياتهم، ونددت في الوقت ذاته باعتداءات الاحتلال على طلبة الجامعة بالرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز.