عاجل

الرئيسية » ثقافة »
تاريخ النشر: 19 تشرين الثاني 2022

مؤسسة تامر تطلق فعاليات حملة "أبي اقرأ لي" للعام 2022

رام الله – الحياة الجديدة - أطلقت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، اليوم السبت، فعاليات حملة "أبي اقرأ لي" للعام 2022 في كافة محافظات الوطن.

وأوضحت المؤسسة في بيان صدر عنها، أن الحملة تهدف إلى توفير مساحة يتشارك فيها الآباء وأبنائهم تجارب التعلم والاستكشاف عبر أنشطة فنية وتعبيرية مختلفة، تساهم في تعميق العلاقة بين الأب وأبنائه، من خلال القراءة كأحد أهم نوافذ المعرفة التي تُبنى من خلالها العوالم ويُفسح فيها المجال للسؤال والنقاش والحوار لبناء العلاقات وتقريب المسافات بين الآباء وابنائهم.

وأشارت إلى أنها تطلق حملة "أبي اقرأ لي" هذا العام مع مئات الشراكات من المدارس والمكتبات والفرق الشبابية والمؤسسات المجتمعية في المدن والقرى والمخيمات والفرق الشبابيّة، مؤكدين على ما نحاول فعله وقوله منذ إطلاق الحملة لأول مرة عام 2010، وعلى أهمية تكريس وقت نوعي للأطفال، ترتفع فيه ومن خلاله قيمة الأشياء بمنحها معانٍ تضيء قلوبهم وطريقهم إلى المستقبل.

ودعت جميع الآباء وأطفالهم للمشاركة في مختلف أنشطة الحملة التي تتنوع بين قراءة القصص والحكايات الشعبية والفنون اليدوية كالرسم وصناعة الدمى والأنشطة الموسيقية والألعاب التفاعلية للانخراط في شتى تجارب المعرفة والمساهمة في تعزيز الروابط والنسيج الاجتماعي بين الآباء وأطفالهم في المجتمع الفلسطيني.

وحثت مؤسسة تامر جميع الآباء ألا تقتصر مشاركتهم مع أبنائهم في هذا الأنشطة على أيام الحملة فقط، بل ان تكون دائمة من خلال زيارة المكتبات المجتمعية والمدرسية لمشاركتهم الفعاليات، وتنظيم فعاليات معهم وتأسيس المكتبة في البيت.

بدوره، قال مدير المؤسسة كامل سليمان خلال إطلاق الحملة في مركز لاجئ الثقافي في مخيم عايدة شمال بيت لحم إن "الحملة جاءت لهذا العام تلبية للنداء القادم من كل مناطق الوجود الفلسطيني للحفاظ على الوجود والذاكرة والهوية".