عاجل

الرئيسية » رياضة » عناوين الأخبار »
تاريخ النشر: 29 أيلول 2022

منتخب المواي تاي يحقق 3 ميداليات في بطولة العالم للجامعات بألعاب الفنون القتالية

أنقرة- وفا- حقق المنتخب الوطني للمواي تاي المشارك ببطولة العالم للجامعات في ألعاب الفنون القتالية، التي أقيمت بمدينة سامسون التركية، 3 ميداليات، في الحدث الذي شاركت فيه 62 جامعة من 19 دولة.

وتوج المتألق أحمد هلال بالميدالية الذهبية بمنافسات فئة 86 كغم، بعد أن فاز في جميع مبارياته بينما حصل على الفضية كل من: دانا عاكف بوزن فوق 67 كغم، وأمير العملة بوزن 63.5 كغم.

وبهذه النتيجة، حقق المنتخب الوطني المركز الرابع في بطولة العالم للجامعات المختصة بألعاب الفنون القتالية، حيث يعد هذا الإنجاز هو الأول لفلسطين في تاريخ مشاركاتها بالنسخ السابقة.

وضمت النسخة الحالية من البطولة ألعاب: الكاراتيه، والمواي تاي، والكونغ فو، والمصارعة، والملاكمة والسامبو.
وكان قد حضر البطولة كل من رئيس اتحاد الجامعات حسن ناصيف، ورئيس اتحاد المواي تاي شاكر الشروف، والمدير الفني أحمد أبو دخان.

وأعرب ناصيف عن سعادته بالإنجاز الذي حققه منتخب المواي تاي، بعد أن فرض اسمه بقوة في البطولة، ووصل لاعبوه إلى الأدوار النهائية وانتزع 3 ميداليات ملونة، مشيدا بدور اتحاد المواي تاي في تطوير المستوى الفني للاعبين.

بدوره، أكد أبو دخان أن اللاعبين الثلاثة يعدون من عناصر النخبة التي عمل الاتحاد على رعايتها وصقلها في السنوات الماضية وتمكنوا من تحقيق الإنجازات في المحافل القارية والدولية.

ولفت إلى أن النتائج الحالية تعكس ما وصلت إليه لعبة المواي تاي على الساحة المحلية، مشيرا إلى دور مجلس الإدارة في السير على رؤيته التطويرية للارتقاء بواقع اللعبة في الوطن والشتات.