عاجل

الرئيسية » ثقافة »
تاريخ النشر: 20 أيلول 2022

ندوات وموسيقى وإطلاق كتب في سابع أيام معرض الكتاب

رام الله- وفا- تواصلت اليوم الثلاثاء فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب في يومه السابع.

ففي قاعة غسان كنفاني عقدت ندوتان، الأولى بعنوان: "السجن كتجربة ثقافية واقعية"، شارك فيها وزير شؤون الأسرى قدري أبو بكر، وخالدة جرار، وحلمي الأعرج، وأدارت الندوة تحرير أبو عصبة.

الندوة الثانية كانت بعنوان: "نظرات على واقع الترجمة في المشهد الثقافي"، شاركت فيها غلاء أنس، ورشيد عناية، وأدار الندوة حسني مليطات.

وقدم فضاء الأطفال مجموعة من الفقرات على مدار اليوم، حكايات من التراث الشعبي للفنان محمد الحاج أحمد، وأشغال يدوية قامت بها أماني أبو عريش من نادي ثقافي بيت أولا ومؤسسة تامر.

كما نظمت ورشة للمعلمين والمعلمات والآباء والأمهات والمكتبيين والمكتبيات، كانت حول التشجيع على القراءة، نظمتها ورشة فلسطين للكتابة.

كما وقع عدد من الكتاب عدد من الكتب: "موسوعة الطبخ" تحت عنوان "البوفيه المفتوح مع لما"، للشيف لما الهندي في مكتبة الموارد _ جناح القدس الساعة، ووقع الدكتور عيسى قراقع كتاب "ثورة الحب والحياة في سجون الاحتلال الإسرائيلي"، في جناح مكتبة كل شيء الحيفاوية، ووقع الدكتور وليد الشرفا رواية "أرجوحة من عظام"، في جناح الدار الأهلية للنشر والتوزيع، ووقع الشاعر والباحث زكريا محمد كتابيه "تمرة الغراب" وكتاب "سنة الحية" في جناح دار الناشر.