عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 18 آب 2022

غنيم يفتتح مشروعي شبكة المياه في قريتي جبارة والنزلة الغربية

طولكرم – الحياة الجديدة - افتتح رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم مشروعي شبكة المياه في قريتي جبارة جنوب طولكرم والنزلة الغربية شمال المحافظة.

وتهدف هذه المشاريع الممولة من سلطة المياه، إلى خفض نسبة الفاقد في شبكة المياه، وزيادة الكمية الصالحة للشرب، وضمان جودتها والتوزيع العادل في القريتين لتصل إلى أكبر عدد من السكان.

وقال غنيم: "نفذنا شبكة المياه الداخلية في قرية جبارة ليحظى الأهالي بمياه ذات جودة، بعد أن كانت سابقا تحصل على المياه من خلال الخطوط الزراعية".

وسبق الافتتاح لقاء غنيم مع محافظة طولكرم عصام أبو بكر بحثا مجموعة من الاحتياجات المائية والمشاريع المتعلقة بهذا القطاع على مستوى المحافظة. 

وأكد المحافظ أبو بكر توجيهات الرئيس محمود عباس بتعزيز صمود المواطنين بمواجهة الاحتلال والاستيطان، مثنيا على جهود سلطة المياه وما تقوم به من مشاريع المياه والصرف الصحي، وإعادة تأهيل شبكات المياه للتخفيف من الفاقد، مستعرضا الاحتياجات المتعلقة بالمياه لعدد من المواقع والبلدات في طولكرم، والتي تشكل احتياجا ملحا وكبيرا.  

وأوضح غنيم أن الاحتلال الإسرائيلي يقف عائقا أمام تنفيذ المزيد من المشاريع التطويرية على مستوى قطاع المياه، لافتا إلى خصوصية محافظة طولكرم والتي تقع على بحر من المياه بالحوض الغربي، مؤكدا بذل الجهود لمعالجة كافة المواضيع والقضايا للتخفيف عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من المياه، بالإضافة إلى الجهد المبذول بمشاريع الصرف الصحي، وإعادة تأهيل شبكات المياه بالبلدات والقرى التي تحتاج ذلك للتخفيف من نسبة الفاقد والتغلب على مشكلة تزويد المواطنين بالمياه.