عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 17 آب 2022

الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق أبناء شعبنا

القدس - وفا- الحياة الجديدة- يواصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، انتهاكاته بحق أبناء شعبنا، وممتلكاته، حيث هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمس غرف زراعية في بلدتي بروقين وكفر الديك، في محافظة سلفيت. واعتقلت عددا من العمال، أثناء تواجدهم بمخيم شعفاط، في القدس المحتلة، وأخطرت بوقف العمل في مسجد قرية خشم الكرم وأربعة منازل جنوب شرق يطا، في محافظة الخليل، واقتلعت 166 شتلة نخيل وحمضيات، في الأراضي المستأجرة من وزارة الأوقاف في قرية "العوسج" التعاونية شمال مدينة أريحا، ودمرت خط مياه ناقل.

الاحتلال يهدم خمس غرف زراعية في سلفيت

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال هدمت 4 غرف زراعية في منطقة "الوجه الشامي" من بلدة كفر الديك تعود ملكيتها للمزارعين: رباح ايوب، وزكريا محمود رزق، وناجح حرب.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال هدمت غرفة زراعية في منطقة البقعان في بلدة بروقين غرب سلفيت، تعود ملكيتها لرئيس بلدية بروقين فائد عبد الفتاح صبرة.

الاحتلال يعتقل عددا من العمال في مخيم شعفاط

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت المخيم واقتحمت عشرات المنازل، واعتقلت عددا من العمال، بذريعة عدم حيازتهم على "تصاريح".

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال استدعت المقدسي فراس الأطرش من بلدة سلوان، لمراجعة مخابراتها، كما صورت عددا من المحال التجارية في بلدة العيسوية.

الاحتلال يخطر بوقف العمل بمسجد وأربعة منازل جنوب الخليل

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال داهمت قرية خشم الكرم في مضارب البدو جنوب شرق يطا، واخطرت بوقف العمل في مسجد القرية.

وأضاف أن قوات الاحتلال اخطرت المواطنين سليمان محمد موسى النجادة، ومحمود عبد الله حسين النجادة، وعبد الله محمود عبدالله النجادة، ومحمد محمود محمد النجادة، بوقف العمل في منازلهم، التي تبلغ مساحة كل منزل منها نحو 100 متر مربع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن نايف حسين النجادة، وعاثت بمحتوياته خرابا.

 الاحتلال يقتلع 166 شتلة نخيل وحمضيات ويدمر خط مياه شمال أريحا

وقالت مسؤول الإعلام في قرية العوسج جيهان السرساوي لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وتعمدت تخريب الأراضي الزراعية فيها، واستولت على سياج يحيط بـ64 دونما من الأراضي الزراعية، ودمرت خط مياه ناقل يبلغ طوله 400 متر.

ونقلت عن مدير المشروع، وأحد المتضررين المستأجرين موفق هاشم، أن قوات الاحتلال اقتلعت له 46 شتلة نخيل، و120 شتلة حمضيات، واستولت عليها. 

وتقام "قرية العوسج" الزراعية على مئة دونم، وتعتبر نموذجا للقرى الزراعية الأولى في فلسطين.