عاجل

الرئيسية » عربي ودولي » عناوين الأخبار »
تاريخ النشر: 11 تموز 2022

الرئيس السيسي يتفق مع لابيد على إجراء تحقيق بشأن الجنود المصريين المدفونين في القدس

-السيسي يؤكد مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين

القاهرة- وفا- أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، "أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، على قيام السلطات الاسرائيلية بالتحقيق بشأن ما تردد من أخبار في الصحافة الإسرائيلية تتعلق بوقائع تاريخية حدثت في حرب عام 1967 حول الجنود المصريين المدفونين في القدس".
وأضاف راضي في بيان، أن اتصالات جرت بين الرئيس السيسي ولابيد الذي تعهد بأنه سيتم التواصل والتنسيق مع السلطات المصرية بشأن مستجدات الأمر بغية الوصول إلى الحقيقة.
وأوضح أنه وعلى صعيد عملية السلام تم تبادل وجهات النظر بشأن مستجدات القضية الفلسطينية، حيث تم التوافق على العمل لترتيب لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف تضم مصر وإسرائيل، والرئيس محمود عباس خلال الفترة المقبلة من أجل إعادة تنشيط مفاوضات السلام".
وأكد الرئيس السيسي مواصلة مصر لجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يفتح آفاق التعاون والتنمية لكافة شعوب المنطقة، مؤكدا ضرورة استمرار التهدئة في الضفة وقطاع غزة، وأهمية مساعدة السلطة الفلسطينية في كافة المجالات خاصة المجال الاقتصادي.