عاجل

الرئيسية » اقتصاد » عناوين الأخبار »
تاريخ النشر: 29 حزيران 2022

رئيس صندوق الاستثمار ومحافظ الخليل يؤكدان أهمية ودور مصنع "الرابية" للأعلاف والحبوب في دعم المزارعين

الخليل- الحياة الجديدة- أكد رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى، ومحافظ الخليل جبرين البكري، أهمية مصنع "الرابية" للأعلاف والحبوب وأهدافه الاقتصادية والزراعية.

وقال مصطفى إن المشروع المقام في بلدة بيت أولا غرب الخليل، مهم في إطار توفير الامن الغذائي في فلسطين، اذ لا يعقل عدم توفر احتياجات الثروة الحيوانية التي يعيش منها آلاف المواطنين بالشكل المطلوب، وهذه المبادرة بين صندوق الاستثمار الفلسطيني، وشركائه وعلى رأسهم شركة فلسطين للاستثمار الصناعي، ستغطي جزءا من احتياجات السوق بتكلفة مالية تصل الى 20 مليون دولار.

وشدد مصطفى على أن فلسطين بحاجة لاستثمارات كبيرة في عدة قطاعات وخاصىة الإنتاجية، وأن منتجات الاعلاف جزء هام في هذا المجال، ولهذا يجب دعم الصناعات وتقديم بدائل بجودة عالية وسعر منافس للمنتجات الأجنبية والإسرائيلية.

وتابع: "سنستمر بمثل هذه المشاريع، التي يتم انشاؤها بأيد فلسطينية، والخليل لها دور مهم في الاقتصاد الفلسطيني، وهذا المشروع يساهم في دعم المزارع الفلسطيني ومطوري الثروة الحيوانية".

من جانبه، قال محافظ الخليل إن هذا المشروع يساهم في معالجة الازمات الحقيقية التي تعاني منها المحافظة، ويساهم في اسناد المزارع الفلسطيني الذي يعاني جراء اعتداءات الاحتلال اليومية.

وتابع "22 ألف رأس من الأغنام موجودة في مسافر يطا وحدها، وهذا المصنع يساهم في تعزيز الثروة الحيوانية، وآمل من صندوق الاستثمار العمل على انشاء مزارع للماشية وللدواجن للحد من ارتفاع الأسعار والاستيراد من الأسواق الخارجية والإسرائيلية".