عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 23 حزيران 2022

إصابتان إحداهما خطيرة خلال مواجهات في مخيم الدهيشة

إصابة في مواجهات مع الاحتلال بأريحا وبحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غزة

من اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة صباح اليوم (صورة متداولة)

محافظات- الحياة الجديدة- وفا- أصيب شابان بالرصاص الحي، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.
وأوضحت وزارة الصحة أن شابا (23 عاما) أصيب برصاصة في البطن، يعاني من نزيف حاد، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، وحالته خطيرة.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوة خاصة (مستعربين) اقتحموا المخيم بسيارة مدنية، تبعتها قوة كبيرة من جيش الاحتلال، ونشرت القناصة على أسطح المنازل.  
وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منزل كريم الأطرش للمرة الثانية خلال خمس ساعات، بحثا عن نجله ليث، مطالبين ذويه بتسليمه.
وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم محمد الجعفري، إن مواجهات اندلعت في حارة الولجية على الشارع الرئيسي القدس الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي.
وأضاف أن الاحتلال هدم جدران تفصل بين المنازل تعود للمواطنين عمران الأطرش، وشحادة الجعفري، وجاد معالي.
وفي أريحا،  أصيب فتى بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي حي كتف الواد في مدينة أريحا.
وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في حي كتف الواد، وأطلقت قنابل الغاز صوب المواطنين، ما أدى لإصابة فتى بحالة اختناق شديدة، ونقل إلى المستشفى.
وفي قطاع غزة، أطلقت زوارق بحرية الاحتلال، اليوم الخميس، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين شمال غرب محافظة غزة.
وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة، وفتحت مضخات المياه العادمة تجاه مراكب الصيادين في بحر منطقتي السودانية والواحة، وأجبرت الصيادين عنوة على مغادرة البحر.
يشار إلى أن بحرية الاحتلال تستهدف بشكل يومي الصيادين في بحر قطاع غزة، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام.