عاجل

الرئيسية » رياضة » عناوين الأخبار »
تاريخ النشر: 09 حزيران 2022

أرثوذكسي بيت ساحور يتوج بلقب بطولة السلة للفتيات

القدس – الحياة الجديدة - توج نادي أرثوذكسي بيت ساحور، بلقب البطولة النهائية لكرة السلة بمنافسات الفتيات، بعد فوزه على نادي غزة الرياضي، بنتيجة 58 مقابل 35 نقطة، في اللقاء الذي أقيم على صالة بيت ساحور.

وحقق بيت ساحور تفوقاً واضحاً في الربع الأول من اللقاء بعد أن أنهاه متقدماً بـ 28 نقطة مقابل 5، لكن في الربع الثاني تكافأ الأداء بين الفريقين وانعكس ذلك على نتيجة الربع الذي حسمه غزة الرياضي بـ 14 مقابل 12.

في الربع الثالث تراجع نسق اللقاء مع تحفظ دفاعي، قبل أن يحسمه بيت ساحور بـ 8 نقاط مقابل 7، أما الربع الأخير فانتهى بتقدم الفريق الساحوري بـ 10 نقاط مقابل 9.

وجاء هذا اللقاء لتحديد بطل اللعبة في منافسات الفتيات، بين بيت ساحور المتوج بلقب المحافظات الشمالية وغزة الرياضي بطل المحافظات الجنوبية.

وأقيم دوري الفتيات في المحافظات الشمالية والجنوبية برعاية من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، ضمن مشروع تمكين "3"، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية وتحت إشراف وتنظيم اتحاد كرة السلة.

وشهد اللقاء حضور كل من عبد المجيد حجة، أمين عام اللجنة الأولمبية، إياد شاهين، والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية في المحافظات الجنوبية، آلاء الحسيني، ومنسقة مشروع "تمكين 3" في المحافظات الجنوبية، جولي سمارة، ممثلة برنامج الأمم المتحدة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الاعتبارية.