الرئيسية » اقتصاد » عناوين الأخبار »
تاريخ النشر: 08 تشرين الثاني 2015

ارتفاع قياسي لأرباح فيسبوك

الحياة الجديدة- وكالات- حققت شركة «فيسبوك»، أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، ارتفاعاً قوياً مفاجئاً في إيراداتها وأرباحها، مع تسارع نموها في ظل زيادة عدد مستخدمي الهاتف المحمول والإعلانات، ما أدى إلى صعود سهم الشركة إلى مستوى قياسي.
وأعلنت الشركة أرقام المستخدمين التي تشير إلى أنها تتجه إلى منافسة وسائل الإعلام الرئيسية كقوة إعلانية، بما يساعد المستثمرين على التغاضي عن الإنفاق الضخم لـ "فيسبوك" على التوظيف وبناء مراكز البيانات. وتحقق الشركة ثمانية بلايين مشاهدة فيديو يومياً يقوم بها 500 مليون شخص مقارنة بأربعة بلايين مشاهدة في نيسان (أبريل).
وقالت مديرة العمليات في الشركة، شيريل ساندبيرغ، إن موقع «فيسبوك» وتطبيق «إنستغرام» لتبادل الصور الذي فتح منصته في الربع الثالث من العام لجميع المعلنين، يستحوذان أكثر من دقيقة من كل خمس دقائق يقضيها المستخدم على جهاز الهاتف المحمول في الولايات المتحدة. وأوضحت لمحللين في مؤتمر عبر الهاتف بعد صدور تقرير النتائج: «على المدى المتوسط إلى البعيد نعتقد بأننا لا نخوض منافسة بين فايسبوك وإنستغرام. بل نتنافس مع أنواع أخرى من وسائل الإعلام».
وبحلول 30 أيلول (سبتمبر) بلغ عدد مستخدمي «فايسبوك» 1.55 بليون، بزيادة 14 في المئة على عددهم قبل سنة. ومن بين هؤلاء يستخدم 1.39 بليون الخدمة على أجهزة الهاتف المحمول. وأضافت ساندبيرغ في مقابلة: «يتحقق النمو في كل المجالات ونتطلع بالطبع إلى الكثير من النمو في المستقبل في الأسواق الناشئة».