ومطلوب خطير ومحكوم 3 سنوات في قلقيلية وضبط مشتل لزراعة المخدرات في قبيا
القبض على منفذي السطو المسلح على البنك الاهلي الأردني في بيت ساحور

محافظات- الحياة الجديدة- قبضت الشرطة والاستخبارات العسكرية والوقائي على ثلاثة أشخاص من سكان بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم باشراف العمليات المشتركة واسناد الأمن الوطني وباذن من النيابة العامة مشتبه بهم بارتكاب جريمة السطو المسلح التي وقعت صباح الأربعاء الماضي على مبنى البنك الأهلي الأردني في مدينة بيت ساحور وسرقة مبلغ مالي كبير.
وقال الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات وفي تصريح له بان الشرطة والأجهزة الأمنية ومنذ لحظة ابلاغها عن وقوع جريمة السطو توجهت للمكان وباشرت باجراءات البحث والتحري ورفع الادلة الجنائية ومتابعتها وربط الخيوط من خلال فريق بحث وتحر من ادارة المباحث العامة بشرطة بيت لحم والاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن الوقائي والذي تمكن من كشف ملابسات الجريمة والقاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم.
واضاف ارزيقات بان فريق البحث وبمواجهة الأشخاص بالاستدلالات والتحريات التي تم جمعها على مدار الأيام الثلاثة اعترفوا بقيامهم بجريمة السطو بعد تخطيط محكم واستخدام مركبة غير قانونية تم حرقها مباشرة بعد الجريمة وعثرت عليها الشرطة في منطقة عش غراب شرق بيت ساحور ومركبة اخرى للهروب بها واخفاء المبلغ المسروق. وبين ارزيقات بأنه تم ضبط المبلغ المسروق وأدوات الجريمة بحضور النيابة العامة.
من جانب آخر، قبضت شرطة محافظة قلقيلية مساء أمس، على مطلوب خطير وصادر بحقه حكم لمدة ثلاث سنوات وفار من وجه العدالة منذ عدة سنوات ومشتبه بقيامه بالعديد من جرائم السرقة .
وأفاد ارزيقات، بأن شرطة قلقيلية وبعد ملاحقات عديدة للقبض عليه تمكنت قوة من إدارة المباحث العامة مساء أمس وبإسناد الشرطة الخاصة من القبض عليه في مدينة قلقيلية بعد توفر معلومات دقيقه حول مكان اختبائه. وأضاف بأنه تم توقيفه لحين احالته للجهات القضائية.
وضبط جهاز الأمن الوقائي، مساء أمس، مشتلا لزراعة المخدرات في قرية قبيا غرب رام الله.
وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في "الامن الوقائي"، ان الجهاز في محافظة رام الله والبيرة، وبناء على معلومة استخبارية دقيقة ومراقبة ميدانية وبإسناد قوة من الأمن الوطني وبالتنسيق مع النيابة العامة وجهاز الشرطة تمكن مساء أمس من ضبط مشتل لزراعة المخدرات من نوع "ماريجوانا" في قرية قبيا. واوضح البيان، ان عدد الأشتال التي تم ضبطها بلغ 600 شتلة ماريجوانا طولها 30 سم، وتم التحرز على المضبوطات وتسليمها لجهة الاختصاص.