غزة: استشهاد مواطنة وإصابة 25
* إصابة شاب في محيط الحرم الابراهيمي والاحتلال يشدد من إجراءاته التعسفية في محافظة الخليل
* جرحى خلال مواجهات في تقوع وكفر قدوم ومستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة قرب جنين وبيت لحم

محافظات- الحياة الجديدة- وفا- استشهدت مواطنة عقب إصابتها برصاصة في الرأس، وأصيب 25 مواطنا بالرصاص، بينهم مواطن وصفت جروحه بالخطيرة، وآخرون بالاختناق أمس، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات سلمية في عدة مناطق شرق قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية إن المواطنة أمل مصطفى أحمد الترامسي (43 عاما) من حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة استشهدت عقب اصابتها بالرصاص في رأسها، خلال المواجهات شرق مدينة غزة.
وقالت مصادر طبية ان من بين الاصابات صحفيين أحدهما بقنبلة غاز بشكل مباشر في وجهه، ومسعفا، اضافة الى استهداف سيارة إسعاف بقنبلة غاز بشكل مباشر.
وأصيب شاب برصاص قوات الاحتلال في مدينة الخليل مساء أمس. وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب، قرب مدخل جعبرة في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف، وأصابته ومنعت تقديم الإسعاف له. وشددت قوات الاحتلال ، مساء أمس، من إجراءاتها التعسفية في محافظة الخليل.
وأصيب شاب بالرصاص المطاطي، وآخرون بالاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.
كما أصيب المصور الصحفي الزميل جعفر شتية مصور الوكالة الفرنسية بجروح، والعشرات بالاختناق عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي خرجت تضامنا مع الأسير المريض سامي أبو دياك، ومطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ما يزيد على 15 عاما، ومناهضة للاستيطان.
وهاجم مستوطنون مساء أمس، مركبات المواطنين قرب مستوطنة "حوميش" المخلاة جنوب جنين، ما ادى الى إلحاق أضرار بمركبة مواطن من بلدة عرابة. وذكرت مصادر محلية إن المستوطنين هاجموا مركبات المواطنين أمام مستوطنة حومش المخلاة، واعتدوا على مركبة المواطن فريد معروف جبر من بلدة عرابة، ويعمل سائق تاكسي ما ادى الى الحاق اضرار بالمركبة.
كما رشق مستوطنون صباح أمس، مركبات المواطنين المارة قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بالحجارة ما أدى الى تكسير زجاج بعضها.
الصفحات الداخلية