مواجهات بين قوات الاحتلال في ضاحية شويكة وبلدة بيت ليد
الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم شقيقة منفذ عملية بركان

طولكرم– الحياة الجديدة – مراد ياسين- وفا- اقتحمت قوات الاحتلال وبصورة متكررة ضاحية شويكة وبلدة بيت ووقعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان اسفرت عن اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.
واوضح مدير نادي الأسير في طولكرم "للحياة الجديدة" ان قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت ليد واعتقلت اياد مطيع زبادي 28 عاما وظافر فهمي عبد القادر صوص 30عاما بعد مداهمة منازلهم في البلدة .
واعتقلت سلطات الاحتلال سندس وليد سليمان ابو شيخة 26 عاما من بلدة ضاحية شويكة وهي شقيقة منفذة عملية بركان ووقعت مواجهات بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال في الضاحية دون ان يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الشبان.
واوضح النمر ان سلطات الاحتلال داهمت عدد من المنازل في ضاحية شويكة وقامت بتفتيشها واجرت تحقيقات ميدانية مع عدد من الشبان وقامت بمصادرة مبلغ مالي بقيمة 1200 دينار اردني من منزل الاستاذ المتقاعد سليم عمر محمود صباح دون ابداء الاسباب.
ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على حاجز عناب شرق مدينة طولكرم وقامت بتفتيش المركبات بطريقة بطيئة جدا الامر الذي ادى الى تكدس المئات من السيارات بكلا الاتجاهين وتأخير وصول المواطنين الى منازلهم.
وأفاد رئيس بلدية بيت ليد هشام دريدي لـ"وفا"، بأن قوات كبيرة من جنود الاحتلال ترافقهم الكلاب البوليسية اقتحموا المحال التجارية وتحديدا في مدخل البلدة، بعد أن خلعوا أبوابها وفتشوها تفتيشا دقيقا، منها: معصرة الحاج رزق، وصالة أمين والمدرسة الأساسية المختلطة، ومحلات الحوت لمواد البناء، ومحطة الهدى للمحروقات التي استجوبوا العمال فيها، وما زالوا متواجدين فيها حتى اللحظة.
وقال مواطنون من البلدة لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال لم تترك بيتا في كافة أحياء البلدة إلا واقتحمته، وفتشته وسط تخريب محتوياته، واستولت على مبلغ من المال قدر بـ (1200) دينار أردني من منزل المواطن سليم محمود اعمر.
وفي السياق، شهدت ضاحية شويكة شمال طولكرم فجر امس، تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال التي أجرت عملية تمشيط واسعة في الأراضي المحيطة وسط إطلاق للقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، في الوقت الذي فتشت فيه العشرات من منازل المواطنين، عرف من أصحابها: وليد نعالوة "أبو شيخة" والد اشرف نعالوة، وحسام نمر أبو العوف، وعامر عدنان زبدة، وعدنان عطية زبدة، وأكرم سليم عبد الجواد.