ألكاسير يريد "اغتنام الفرصة" لفرض نفسه المهاجم الأساسي لإسبانيا

مدريد-أ ف ب - أكد مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني باكو ألكاسير، العائد الى منتخب إسبانيا للمرة الأولى منذ عامين، أنه يريد اغتنام الفرصة التي أتيحت له لفرض نفسه المهاجم الأساسي في تشكيلة "لا روخا" الذي عانى في الأعوام الأخيرة لإيجاد رأس حربة لا غنى عنه.
وقال ألكاسير في مؤتمر صحافي من مركز تمارين المنتخب في ضواحي العاصمة مدريد "قدومي الى هنا يشكل مصدر فخر ومكافأة لي على العمل الذي قمت به في بداية هذا الموسم. لطالما وضعت نصب عيني هدف العودة الى المنتخب".
واستدعي ألكاسير من قبل المدرب الجديد للمنتخب الإسباني لويس أنريكي لمباراتي الخميس ضد ويلز وديا في كارديف، وإنكلترا في دوري الأمم الأوروبية الإثنين المقبل في إشبيلية.
وقال إبن الـ25 عاما الذي تعود مباراته الدولية الـ13 والأخيرة الى آذار/مارس 2016 "جئت الى هنا من أجل محاولة تقديم ما باستطاعتي واغتنام فرصتي عندما تتاح لي الفرص".
وينضم ألكاسير الى المنتخب الوطني بمعنويات مرتفعة بعدما فرض نفسه بقوة في موسمه الأول مع بوروسيا دورتموند الذي انتقل اليه هذا الصيف معارا من برشلونة، إذ أصبح ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري الألماني، بعد غيرت دورفل (مع هامبورغ عام 1963)، يسجل 6 أهداف في مشاركاته الثلاث الأولى.
وسجل الإسباني ثلاثية السبت قاد بها دورتموند المتصدر لفوز مثير وقاتل على ضيفه أوغسبورغ 4-3، بعدما دخل بديلا على غرار مباراتيه الأوليين مع فريق المدرب السويسري لوسيان فافر.
ودخل ألكاسير في الشوط الثاني وأدرك التعادل مرتين ثم خطف هدف الفوز لفريقه في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع. ورأى لاعب فالنسيا السابق أن "بدايتي الجيدة مع دورتموند سمحت لي بالعودة (الى المنتخب)، ولا يجب علي أن أتوقف هنا. قررت أن أحاول الإفادة من الوقت الأطول الذي منحت إياه (في أرضية الملعب مقارنة مع برشلونة) والإفادة من مهنتي".واعتبر أنه في ظل وجود لاعبين مثل الأوروغوياني لويس سواريز، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي عثمان ديمبيلي أو البرازيلي فيليبي كوتينيو في برشلونة "كان من الصعب جدا الحصول على فرصة اللعب نظرا الى مستوى هؤلاء المهاجمين".
وأعرب ألكاسير عن سعادته بالعمل مجددا مع أنريكي، المدرب الذي جاء به الى برشلونة عام 2016، مضيفا "لويس أنريكي مدرب جدي جدا، لا يعرف المواربة. يقول الأمور بوضوح، ما يريد رؤيته وما لا يريد رؤيته. وهذا أمر إيجابي للاعبين"، معتبرا في الوقت ذاته أن "مستوى اللاعبين في المنتخب مرتفع جدا، وعليك أن تقدم مستوى موازيا لهم على أقل تقدير لكي يتم اختيارك".
ويتنافس ألكاسير على مركز رأس الحربة في المنتخب مع ألفارو موراتا (تشلسي الإنكليزي) ورودريغو مورينو (فالنسيا) وياغو أسباس (سلتا فيغو)، وذلك في ظل غياب دييغو كوستا (أتلتيكو مدريد) بسبب الإصابة.