الترجي التونسي يعلن رحيل مدربه بن يحيى

تونس-أ ف ب - أعلن الترجي بطل الدوري التونسي في كرة القدم الثلاثاء رحيل مدربه خالد بن يحيى وتكليف مساعده معين الشعباني الإشراف على الفريق، في خطوة تأتي بعد سلسلة من النتائج المخيبة.
ويأتي ابتعاد بن يحيى (58 عاما) الذي يتولى مهامه منذ شباط/فبراير 2018، قبل نحو أسبوعين من خوض الفريق مباراة الإياب في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا ضد ضيفه بريميرو دي أغوستو الأنغولي، علما أن الأخير فاز ذهابا على أرضه 1-صفر. وأعلن الترجي في بيان نشره على موقعه الالكتروني "يشرف المدرب معين الشعباني انطلاقا من يوم غد (الأربعاء) على تمارين فريق أكابر كرة القدم (الفريق الأول) خلفا للمدرب خالد بن يحيى".وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، فضل مسؤولون في النادي عدم التعليق على ما اذا كان بن يحيى قد أقيل أو تقدم باستقالته. ويأتي رحيل بن يحيى (58 عاما) الذي أمضى كلاعب الجزء الأكبر من مسيرته مع الترجي، بعد نحو ثمانية أشهر من توليه مهامه على رأس الجهاز الفني في شباط/فبراير 2018.
وأتى إعلان النادي بعد يومين من الخسارة أمام الصفاقسي (صفر-2) في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي الأحد. ويحتل الترجي حاليا المركز السابع في الترتيب، بعد فوز وخسارة وتعادل.
ويستضيف الترجي في 23 تشرين الأول/أكتوبر بريميرو دي أغوستو الأنغولي في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، بعد خسارته ذهابا بنتيجة صفر-1 بهدف في الدقيقة 80.
ويعد الترجي من أبرز أندية كرة القدم في تونس، اذ أحرز لقب الدوري المحلي 28 مرة آخرها في الموسمين الماضيين، إضافة الى كأس تونس 15 مرة. وعلى الصعيد القاري، توج بلقب دوري الأبطال 1994 و2011.