أعلن اصابة أحد جنوده طعنا عند حاجز حوارة واعتقل 12 مواطنا بينهم شقيقتا الشاب أشرف نعالوة
الاحتلال الاسرائيلي يخنق نابلس وبيت ليد وضاحية شويكة ويهدم منشآت في الحديدية والجفتلك ويقتحم الخان الأحمر
* توسعة بمستوطنة "عميحاي" على حساب أراضي جالود وتجر

محافظات- الحياة الجديدة- وكالات- أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء أمس، فرض إغلاق شامل على محافظة نابلس، في أعقاب عملية طعن نفذها شاب تمكن من الانسحاب بعد إصابته بجروح. وأقام جيش الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل نابلس، ومنع الدخول اليها أو الخروج منها، واغلق الحواجز المقامة في المحافظة أمام المواطنين، فيما قامت قوات كبيرة بأعمال تمشيط للبحث عن منفذ العملية.
وكانت مصادر اسرائيلية ذكرت ان جنديا أصيب بعملية طعن على حاجز حوارة العسكري، فيما تمكن المنفذ من الانسحاب بعد اصابته بالرصاص. واضافت المصادر ان مستوطنة أصيبت بشظايا رصاص جنود الاحتلال الذين اطلقوا النار على الشاب.
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت العديد من البلدات والقرى في نابلس، وشنت حملات دهم وتفتيش من منزل لآخر في محاولة للعثور على منفذي عملية إطلاق النار في مستوطنة "بركان" قبل اسبوع وعملية الأمس جنوب نابلس. وكان قائد قوات الاحتلال في الضفة الغربية وصل في وقت سابق أمس إلى مكان العملية، وتجول في المكان. وهاجم مستوطنون من مستوطنة "يتسهار" مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لتكسير زجاج عدد منها.
وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس. وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه منازل في القرية، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق. وقالت مصادر في عصيرة القبلية، إن جيش الاحتلال داهم عددا من المحال التجارية وفتشها، كما أوقف مركبات المواطنين ودقق في بطاقات راكبيها، وأعاق مرورهم ما تسبب بأزمة سير خانقة.
وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس عدة منازل عقب اقتحامها بلدة بورين جنوب محافظة نابلس وفتشتها، وانتشرت بكثافة على مداخل البلدة ومحيطها.
واعتقلت قوة خاصة تابعة لما يسمى حرس الحدود الإسرائيلي، عصر أمس عددا من الشبان وصادرت المركبة التي كانوا يتسقلونها جنوب نابلس. وأفادت مصادر عبرية، أن الشبان الذين لم تحدد عددهم، اعتقلوا بالقرب من مدخل مستوطنة "يتسهار"، كما صودرت المركبة التي كانوا يستقلونها. واوضحت المصادر، أن قوة خاصة تابعة لما يسمى "اليسام" اعتقلت الشبان، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وأصيب عشرات من المواطنين بحالات اختناف نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازلهم في بلدة عزون شرق قلقيلية. وذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال داهمت المنطقة الشمالية من البلدة، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان. واكد الشهود ان النيران اشتعلت في احد منازل المواطنين نتيجة القاء قوات الاحتلال لقنابل الغاز صوبه.
وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، منشآت سكنية وحظائر أغنام في قرية الحديدية شمال الأغوار، تعود للمواطن عمر عارف بشارات؛ بحجة عدم الترخيص. وبالتزامن مع ذلك، هدمت تلك القوات حظيرتي أغنام وكرفانا سكنيا في قرية الجفتلك في الأغوار، تعود لعائلة كعابنة.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وضباط مخابراتها، أمس وللمرة الثانية، قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وقاموا بتصويرها من جهاتها الأربع.
وجرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أراضي زراعية، واقتلعت أشتال كرمة وزيتون في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، عدة بلدات في محافظة الخليل، وفتشت منازل، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 12 مواطنا من الضفة وغزة بينهم الشقيقتان سندس وليد نعالوة (26 عاما) وهي شقيقة الشاب أشرف نعالوة الذي تقول سلطات الاحتلال انه نفذ عملية اطلاق نار في مستوطنة "بركان"؛ كما اعتقلت شقيقته الثانية فيروز من منزلها في نابلس، وواصلت تفتيش منازل المواطنين والمنشآت في بلدة بيت ليد وضاحية الشويكة في طولكرم.
وأفاد رئيس بلدية بيت ليد هشام دريدي بأن قوات كبيرة من جنود الاحتلال ترافقها الكلاب البوليسية اقتحمت المحال التجارية وتحديدا في مدخل البلدة، بعد أن خلعوا أبوابها وفتشوها تفتيشا دقيقا. وقال مواطنون إن قوات الاحتلال لم تترك بيتا في كافة أحياء البلدة إلا واقتحمته، وفتشته وسط تخريب محتوياته، واستولت على مبلغ من المال قدر بـ (1200) دينار أردني من منزل المواطن سليم محمود اعمر.
واقتحم 71 مستوطنا، بينهم 26 من طلبة المعاهد التلمودية، أمس المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، كما اقتحم عشرات المستوطنين، أمس المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، بحراسة قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مسؤول البنية التحتية فيما يسمى "الإدارة المدنية" الذراع التنفيذي لجيش الاحتلال في الضفة أصدر أمرا يقضي بتعديل اختصاص مستوطنة "عميحاي" جنوب شرق نابلس بثلاثة أضعاف مساحتها حاليا من أجل "شرعنة بؤرة عدي عاد" المجاورة لها وضمها لمستوطنة "عميحاي".
الصفحات الداخلية