اختتم تحضيراته الإدارية والفنية واللوجستية..
المجلس الاعلى للشباب والرياضة يتوسع في عدد المخيمات الصيفية للعام الجاري

رام الله - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة- أنهى المجلس الاعلى للشباب والرياضة كافة التحضيرات الادارية والفنية واللوجستية الخاصة بالمخيمات الصيفية للطلائع للعام 2018.
جاء ذلك على ضوء الاجتماع النهائي الذي عُقد صباح امس في قاعة المجلس الاعلى، بحضور ممثلين عن الشركاء وهم : وزارة التربية والتعليم ، جهاز الشرطة الفلسطينية، هيئة التوجيه السياسي والوطني، جهاز الضابطة الجمركية، سلطة جودة البيئة، الهلال الاحمر، ومدراء دوائر الشباب والثقافه في المحافظات، بالاضافةالى طاقم الادارة العامة للشؤون الشبابية.
ورحب محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية، بالحضور ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى والامين العام، الوزير عصام القدومي، وثمن عاليا دور الشركاء الذين بذلوا الكثير من الجهد من اجل إتمام التحضيرات بشكل يضمن نجاح البرنامج، وأعلن اغلق باب استلام الطلبات للمخيمات الصيفية بناءعلى توجيهات قيادة المجلس.
وبلغت المحصلة النهائية لعدد المخيماتالمعتمدة: محافظات شمال الضفة الغربية 155 مخيما، ومحافظات الوسط 63، ومحافظات جنوب الضفة 100، الى جانب محافظات غزة الّتي سينفذ فيها 180 مخيما صيفيّاً بمجموع 498 مخيما صيفيّا، بالاضافةالى المخيمات الّتي سيتم تنفيذها في الشتات الفلسطيني، في مخيمات اللجوء في سورية ولبنان .
وأوضح صبيحات ان المخيمات الصيفية سوف يسبقها عدة دورات ولقاءات، ومن المقرر ان تكون الخطوة الاولى دورة إعداد المدربين، الذين سيقومون في وقت لاحق بتدريب الطواقم التي ستقود المخيمات، وتقرر ان ستجري الدورة المكثفة، يوم 20 حزيران الجاري، وتستمر لمدّة ثلاثة ايّام، وسيبلغ عدد المشاركين في الدورة، 40 مدرباً من كلا الجنسين.
ويتبع الدورة، لقاءات تجمع المجلس الاعلى مع مدراء المخيمات ورؤساء الأندية والمؤسسات الشبابية والرياضية الّتي ستستفيد من المخيمات، وسيتم عقد ثلاثة لقاءات، في وسط وشمال وجنوب الضفة.
وفِي نهاية الشهر الحالي، ستعقد 8 ورشات تدريبية في محافظات الضفةو 5 دورات مماثلة في محافظات غزة، بهدف تأهيل الطواقم التي ستقود المخيمات ويبلغ عددهم: 1908 منشطين، في الضفة، و1080 منشطاً في قطاع غزةوستقوم لجنة التقييم بعقد ثلاثة لقاءات للمقيّمين في الشمال والوسط والجنوب، ويبلغ عددهم حوالي 200 مُقيِّم، في أواخر الشهر الجاري، ويعول المجلس كثيرا على عملية التقييم الّتي يتم من خلالها استخلاص العبر ومعرفة الإشكاليات، في حال حصولها، من اجل تفاديها في الأعوام التالية.
ويذكر ان برنامج المخيمات الصيفية للطلائع سينطلق في 9 تموز المقبل وحتى 18 من نفس الشهر.