أخطر بتجريف 29 دونما مزروعة بالنخيل والزيتون في الأغوار والمستوطنون هاجموا مركبات المواطنين شمال البيرة
الاحتلال يستولي على أكثر من 24 دونما جنوب نابلس ويضع عليها بيوتا متنقلة

محافظات- الحياة الجديدة- وفا- قررت قوات الاحتلال، امس، الاستيلاء على أكثر من 24 دونما من أراضي بيتا وقبلان ويتما جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، لــ"وفا"، إن قوات الاحتلال سلمت الأهالي قرارا يقضي بالاستيلاء على 24.5 دونم من جبل صبيح التابع لأراضي بيتا وقبلان ويتما، وذلك تحت حجة "لأغراض عسكرية"، مؤكدا أنه جرى يوم أمس وضع بيوت متنقلة في المكان القريب من حاجز زعترة. واشار الى ان المستوطنين لهم اطماع وكانوا حاولوا إنشاء بؤرة فيها قبل فترة وتمت إزالتها إلا أن الاحتلال اعاد الاستيلاء عليها.
وأخطرت سلطات الاحتلال امس، بتجريف 29 دونما مزروعة بالنخيل والزيتون في الأغوار. وأفادت مصادر محلية، أن سلطات الاحتلال اخطرت المواطن أحمد عاصي ضمرة من منطقة حجلة الزور شرق اريحا، بإخلاء ارضه الزراعية البالغة مساحتها 25 دونما مزروعة بالنخيل، تمهيدا لتجريفها. وفي منطقة عرب الزايد قرب بلدة النويعمة شمال أريحا، اخطرت قوات الاحتلال المواطن سليمان الزايد بإخلاء 4 دونمات مزروعة بأشجار الزيتون، تمهيدا لاقتلاعها.
وشن جيش الاحتلال فجر امس، حملة اعتقالات بالضفة طالت عددا من الشبان، فيما شهدت بعض المناطق مواجهات ما بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الغاز المدمع والأعيرة النارية المعدنية المغلفة بالمطاط ما أوقع حالات اختناق وعدة إصابات بصفوف المواطنين.
وهاجم مستوطنون، مساء امس، مركبات المواطنين المارة عبر حاجز المحكمة، المدخل الشمالي لمدينة البيرة، الذي تتواجد عليه قوات الاحتلال بشكل دائم. وأصيبت عدة مركبات بأضرار مادية جراء إصابة زجاجها بحجارة المستوطنين، الذين انتشروا على مقربة من الشارع الذي يمر عليه المواطنون الأصليون والمستوطنون المستجلبون.