افتتحت دورة التدريب الإداري لمراكز الإصلاح والتأهيل
الشرطة تكشف ملابسات سرقة كيلو ذهب ومبلغ 400 ألف شيقل وتضبط 800 شتلة مارجوانا

محافظات- الحياة الجديدة- كشفت الشرطة امس، ملابسات قضية سرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي يقدر بقيمة 400 ألف شيقل، من مواطنة سكان مخيم الدهيشة قضاء محافظة بيت لحم، وتقبض على الفاعلة.
وقالت الشرطة في بيان صحفي لها امس، إنها تلقت شكوى من مواطنة وهي سكان مخيم الدهيشة للاجئين قضاء محافظة بيت لحم حول قيام مجهول بالدخول إلى منزلها وسرقة مصاغ ذهبي بوزن كيلو، بالإضافة إلى سرقة مبلغ من المال يقدر بقيمة 400 الف شيقل حسب ادعائها، على الفور تحركت شرطة المباحث إلى الموقع للوقوف على ملابسات القضية.
كما ألقت الشرطة القبض على شخص يشتبه به بنشل مبلغ من المال من احد المواطنين في مدينة الخليل.
وقالت، إنه وبناء على شكوى تلقتها الشرطة من احد المواطنين تتعلق بقيام مجهول بنشل مبلغ مالي منه اثناء تسوقه بمنطقة وسط البلد، على الفور باشرت شرطة المباحث العامة إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادثة والقاء القبض على المشتبه به.
وأضاف البيان، أنه وبعد استكمال عملية جمع المعلومات والأدلة تم القاء القبض على شخص وضبط جزء من المبلغ المسروق بحوزته، وبسماع أقواله اعترف بقيامه نشل المشتكي اثناء انشغاله بعملية التسوق بوسط المدينة.
وفي مدينة رام الله، ضبطت الشرطة مئات الأشتال الخضراء من مادة القنب الهندي المخدرة "المارجوانا" والقت القبض على 5 أشخاص في بلدة غرب محافظة رام الله والبيرة.
وقاالت الشرطة، إنه وبعد ورود معلومات لشرطة مكافحة المخدرات في محافظتي رام الله والبيرة مفادها الاشتباه بوجود أشتال مخدرة في احد البيوت البلاستيكية بالقرب من أحد المنازل في بلدة غرب محافظة رام الله، ضبطت ما يزيد عن 800 شتلة خضراء تتراوح اطوالها ما بين 5 سم الى 120 سم، كذلك معدات تدفئة وحاضنات وأسمدة وتربة ومواد كيماوية تستخدم في زراعتها.
واوقفت الشرطة المشتبه بهم الخمسة تمهيداً لإحالتهم والمضبوطات الى النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم اصولا.
وفي سياق منفصل، لبت الشرطة امنية الطفل همام عبد الكريم عطية، الذي يبلغ من العمر 7 أعوام بالعمل كضابط شرطة مرور في الخليل.
وقالت الشرطة، إن الطفل همام حضر لمديرية شرطة الخليل برفقة والده مبديا رغبته بالعمل كضابط شرطة مرور تعبيرا عن حبه لجهاز الشرطة وطبيعة عمله في خدمة المواطنين، حيث تم استقبال الطفل ووالده بإدارة شرطة المرور والترحيب بهم.
وأضافت، ان الطفل تسلم مهام عمله بقسم شرطة المرور، وباشر في متابعة عمل دوريات الشرطة بمختلف انحاء المدينة.
كما افتتحت المديرية العامة للشرطة تحت رعاية مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله دورة في التدريب الإداري لمراكز الإصلاح والتأهيل في رام الله.
وقالت الشرطة في بيان لها، إن الدورة تستمر لمدة اربعة أيام، لتدعيم المعرفة والمهارات حول كيفية إدارة السجون وتشغيلها باستخدام الأساليب الحديثة في مفهوم الأمن الديناميكي والإطار الأمني.