//////310366//////////

البندك يطلع مستشار الرئيس البولندي على آخر التطورات السياسية

بيت لحم- وفا- أطلع مستشار الرئيس الوزير زياد البندك، مستشار الرئيس البولندي المسؤول عن دائرة العلاقة مع المغتربين البولنديين الوزير ادم كوايتكوسكي، على آخر التـطورات السياسية.
وقدم البندك لدى استقباله الوزير البولندي، بمقر الرئاسة في بيت لحم، بحضور ممثل جمهورية بولندا لدى فلسطين الكسندرا بوكوفسكا، شرحا حول أوضاع شعبنا نتيجة اجراءات وممارسات الاحتلال الاسرائيلي، بما فيها استمرار الاستيطان، وبناء جدار الفصل العنصري، وتقييد حرية العبادة.
وأكد العلاقة التاريخية التي تجمع القيادتين والشعبين الفلسطيني والبولندي، مثمنا الدعم البولندي المستمر على كافة الأصعدة، وتحديدا بما يخص المساهمة في ترميم كنيسة المهد مولد المسيح، كونهم أحد المانحين.
وحث مستشار الرئيس، المجتمع الدولي على ضرورة المساهمة لاستكمال اعمال الترميم المتبقية لما في ذلك من أهمية دينية وحضارية على المستويين الوطني والعالمي.
وقام الجانبان بزيارة كنيسة المهد وموقع الترميم، وأبدى الوفد البولندي اعجابه بمستوى الإنجاز العالي، الذي حققه برنامج الترميم، الذي تديره وتموله دولة فلسطين بالأساس ومانحين محليين ودوليين.
وأعرب الوزير كوايتكوسكي عن سعادته لوجوده في مدينة بيت لحم وفلسطين، وثمن العلاقة المميزة بين الحكومتين والشعبين، وضرورة العمل على تطويرها على كافة الاصعدة.