//////310338//////////

قطامي يبحث عددا من المشاريع مع وفد من هيئة الصناديق العربية والإسلامية

رام الله- الحياة الاقتصادية- استقبل مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي، يوم أمس، في مقر هيئة الصناديق بمدينة رام الله، وفداً من صندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت. وضم الوفد الكويتي الزائر ستة اعضاء بينهم مدراء ومستشارون ماليون وفنيون.
وثمن قطامي زيارة الوفد والدور الكبير الذي يقوم به صندوق الانماء الكويتي في دعم المشاريع التنموية في فلسطين بما يلبي احتياجات المواطنين هنا وكذلك دورهم في منح الأولوية للمناطق المهمشة والافراد الأشد احتياجا لتعزيز صمود المواطنين.
واستعرض قطامي الانتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض لها مدينة القدس واثرها السلبي على حياة سكان المدينة المقدسة، مشدداً على ضرورة ابقاء الدعم لمدينة القدس الشريف التي تواجه يوميا الاعتداءات الإسرائيلية بهدف تهويد الأرض واسرلة السكان وابعادهم عن أراضيهم.
كما تحدث قطامي عن الخطط القادمة لدعم المشاريع في مدينة القدس وخصوصا دعم قطاع الإسكان نظرا لأهميته في تعزيز صمود وثبات المقدسيين على ارضهم.
ووضع قطامي الوفد في صورة الدور الذي تقوم به الهيئة والحديث عن خطة العمل الحالية واليات الوصول الى الفئات الأشد احتياجا من خلال الشرح المفصل عن أوضاع المخيمات في الضفة ومناطق (ج) بالإشارة الى ضرورة زيادة حجم الخدمات للقطاعات التنموية في فلسطين.
وأكد قطامي ضرورة العمل مع المؤسسات الدولية لإدراج هذه المناطق في الخطط الوطنية إضافة الى العمل على تنسيق الآليات وسبل إقرار وتخصيص المشاريع مع الصندوق لأهميتها في تأمين الاستقرار المادي والمعنوي للكثير من الأسر الفلسطينية.
وأشار الى نجاح تجربة برنامج التمكين الاقتصادي في فلسطين في اخراج الكثير من العائلات من دائرة العوز والفقر إلى دائرة التمكين والإنتاج من خلال بناء قدرات أفراد هذه الأسر وتدريبهم واختيار مشاريع ملائمة لهم ولقدراتهم.