//////310331//////////

اخطارات بالهدم وعربدة استيطانية واعتقالات بالضفة

محافظات – الحياة الجديدة – وفا - سلّمت قوات الاحتلال امس، إخطارات هدم لغرفتين ومطبخ ومرحاض في منطقة خلة الضبع الواقعة بين مستوطنات "ماعون، ومتسبي يائير، وافيغال"، شرق يطا جنوب الخليل. فيما أصيب شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.
وذكرت مصادر محلية في بلدة تقوع أن شابا في العشرينيات من العمر أصيب برصاصة في الفخذ خلال مواجهات اندلعت في البلدة، مشيرة إلى أن المصاب نقل إلى أحد المراكز الطبية بالبلدة لتلقي العلاج.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس، 18 مواطنا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما تم مصادرة مبالغ مالية بذريعة أنه يتم توظيفها لدعم المقاومة.
ووسط تكثيف حملة الاعتقالات وممارسات الاحتلال، يواصل المستوطنون العربدة والاعتداء على الفلسطينيين، حيث أصيب ليل الإثنين، مواطنان عقب استهداف مركبتهما بالحجارة من قبل المستوطنين قرب حاجز حوارة جنوب نابلس. وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين يعربدون بالقرب من حاجز حوارة، ويهاجمون مركبات المواطنين، الأمر الذي أدى إلى اصابة مواطنين اثنين برضوض، حيث جرى تقديم العلاج لهما في الميدان. وأشار إلى إن المستوطنين كانوا قد هاجموا المزارعين في قرية كفر قليل القريبة من حاجز حوارة، ولم يبلغ عن إصابات.
إلى ذلك، يواصل جيش الاحتلال محاصرة البلدات الفلسطينية، حيث نصبت قواته بوابة حديدية جديدة، في سهل الرأس الأحمر أحد سهول البقيعة جنوب طوباس. وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، أن قوات الاحتلال نصبت، بوابة جديدة تفصل أراضي المواطنين في سهل البقيعة والأغوار الشمالية، لافتا إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى صعوبة التنقل بين المنطقتين.