//////293736//////////

"الخارجية": سنرفع قرار إلغاء إقامة عائلة القنبر في القدس إلى العدل الدولية

رام الله– الحياة الجديدة- أكدت وزارة الخارجية، أنها بصدد رفع قرار حكومة الاحتلال بشطب (حق الاقامة الدائم) لـ 13 فردا من أفراد عائلة "القنبر" في مدينة القدس المحتلة، إلى محكمة العدل الدولية.
وشددت الخارجية في بيان، امس، أن الوزارة تتابع باهتمام بالغ هذا القرار، وتداعياته، مع الدول كافة، ومؤسسات الأمم المتحدة ذات الاختصاص، والمحاكم الدولية المختصة، وفي مقدمتها محكمة العدل الدولية، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لإلغائه، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين، ولعائلة "القنبر".
واعتبرت القرار الذي صدر أمس الاول عن وزير داخلية الاحتلال ارييه درعي "شكلا فاضحا من أشكال العقوبات الجماعية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني"، مؤكدة أن "ما أقدم عليه الاحتلال يعد جريمة، وانتهاكا صارخا للقانون الدولي، والقانون الدولي الانساني، وجزءا لا يتجزأ من اجراءات الاحتلال القمعية ضد أبناء شعبنا، خاصة بحق المواطنين المقدسيين، بهدف ارهابهم، والتضييق عليهم، ودفعهم الى مغادرة المدينة، بما يخدم مخططات الاحتلال، لخلق تفوق ديموغرافي يهودي في المدينة المقدسة". وتابعت: "لتحقيق هذا الهدف اختلق الاحتلال المفهوم الاستعماري المسمى بـ (حق الاقامة الدائم)، الذي يعتبر أن حق إقامة الفلسطيني في أرضه ووطنه، يجب أن يحصل عليه من الاحتلال".