'العصرية' تحتفل بتخريج طلّابها

رام الله -وفا- احتفلت الكلية العصرية الجامعية بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، بتخريج الفوج الـ32 من طلبتها في مستوى الدبلوم، والثاني من طلبة بكالوريوس القانون.

وتم خلال الحفل اختيار محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام شخصية العام الأـكاديمية والثقافية للعام 2015، وتكريم ذوي الشهيد الطفل الرضيع علي الدوابشة.

وحضر حفل التخريج عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، وممثلا عن وزير التربية والتعليم العالي أنور زكريا، وذوو الخريجين.

وقال رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية سامر الشيوخي، إن المجلس أجمع هذا العام على تسمية الفوج باسم الشهيد الرضيع 'علي الدوابشة'، احتراما لشهداء فلسطين وتقديرا للطفولة المستهدفة من الاحتلال.

وأشار إلى أن اختيار غنام شخصية العام الأكاديمية والثقافية للعام 2015، يأتي لدورها المجتمعي والثقافي والأكاديمي، فهي حاضرة في الميدان لا تغيب عن أية مناسبة وطنية.

وأوضح أن العصرية الجامعية دأبت على مواكبة التطور الأكاديمي والعلمي، وحرصت على افتتاح التخصصات الجديدة، وهذا العام بادرت إلى افتتاح تخصص 'تسوية وتسجيل الأراضي'، الأول من نوعه في فلسطين على مستوى الدبلوم، لكي يتم التعريف بالأرض وإجراءات مساحتها وتنظيمها وحمايتها.

من جهته، قال زكريا إن الوزارة تعتز بهذه المؤسسة الأكاديمية وكل مؤسسات التعليم المهني والتقني، لدورها في تطوير ودعم التعليم المهني والتقني.

وشدد على أن الوزارة ترى في هذا النمط من التعليم عنصرا أساسيا من عناصر الإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بتوفير التدريب المهني والتقني لأبناء وبنات شعبنا.