كفيتوفا تهزم كولينز وتبلغ نهائي استراليا لأول مرة

ملبورن -رويترز - ستخوض بترا كفيتوفا أول نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى في خمس سنوات بعد أن وضعت حدا لمغامرة الأمريكية غير المصنفة دانييل كولينز وتفوقت عليها 7-6 و6-صفر وسط أجواء شديدة الحرارة في ملبورن بارك اليوم الخميس.

وستلتقي اللاعبة التشيكية المصنفة الثامنة مع الفائزة من مواجهة بين بطلة أمريكا المفتوحة نعومي أوساكا ومواطنتها المصنفة السابعة كارولينا بليسكوفا على أمل تحقيق أول لقب لها بالبطولات الأربع الكبرى منذ التتويج بلقبها الثاني في ويمبلدون في 2014. وتوقفت المباراة في ملعب رود ليفر مع إغلاق سقف الملعب خلال المجموعة الأولى بسبب الحر الشديد كما شهدت حدوث عطل في جهاز الاستشعار بالشبكة في بداية المجموعة الثانية مما أغضب كولينز.

وحدث العطل عندما كان الإرسال بحوزة كولينز في الشوط الأول بالمجموعة الثانية وبعد أن فازت بنقطة اضطرت لإعادة النقطة وعبرت عن انزعاجها أمام الحكم كارلوس راموس.

وكسرت كفيتوفا إرسال منافستها ثلاث مرات متتالية في طريقها للفوز الرائع الذي شهد 30 ضربة ناجحة لها وجعلها أول تشيكية تصل للنهائي في ملبورن منذ يانا نوفوتنا في 1991 عندما خسرت أمام مونيكا سيليش.

وقالت كفيتوفا في مقابلة داخل الملعب "هذا يعني لي كل شيء. كافحت كثيرا للوصول إلى أبعد نقطة بالبطولة".

وأضافت "سأستمتع بالنهائي بغض النظر عن النتيجة. أنا سعيدة جدا في كل الأحوال. المجموعة الأولى كانت صعبة جدا وكنت متوترة للغاية وأنا سعيدة بأنني تخطيت الشوط الفاصل".