الأشغال العامة ترفع مستوى الاِستعداد لمواجهة المنخفض الجوي

رام الله -وفا– أعلن وزير الاشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة، اليوم الثلاثاء، رفع حالة الاستعداد والجاهزية لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي القادم، وما يمكن أن ينجم عنه من تداعيات سلبية .

وقال الحساينة في بيان صحفي، ان الوزارة على أهبة الاستعداد للتعامل مع حالات الطوارئ، التي من الممكن أن تنجم عن المنخفض الجوي كالسيول وربما تشكل الثلوج المتوقع على المرتفعات الجبلية العالية. 

وأوعز الحساينة لكافة المديريات للبقاء على أهبة الاستعداد، للتعامل مع السيول الناجمة عن هطول الامطار خاصة في محافظات شمال الضفة، وتجهيز كاسحات الثلوج للتعامل مع هطول الثلوج المتوقع على قمم الجبال خاصة في مناطق وسط و جنوب الضفة .

و دعت الوزارة المواطنين الى توخي الحذر والحيطة خلال أم المنخفض، والاتصال بأرقام الطوارئ الخاصة بالوزارة في حالات الطوارئ، التي تم الاعلان عنها عبر القنوات الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي .

وأعلنت الوزارة في وقت سابق عن اكمال استعداداتها لمواجهة فصل الشتاء عبر تنظيف عبّارات الطرق، و مجاري الاودية، وصيانة بعض الطرق التي تعمل على تجميع مياه الامطار وعرقلة حركة السير، بالإضافة الى توفير كافة الآليات والمعدات اللازمة للعمل على تخفيف الاثار السلبية للمنخفضات الجوية .