3 حلول سهلة لعلاج انسداد مسام البشرة

المسام الواسعة من مشكلات البشرة التي تسبب إحراجا لصاحبتها، لأن العرق والدهون التي تتراكم في هذه المسام تجعل مظهر البشرة غير صحي.
هذا نقدم لكِ اليوم 3 حلول لعلاج مشكلة انسداد المسام.
– الحل الأول:
يعتبر أسهل الحلول ويمكن تطبيقه في المنزل بسهولة، وهو استخدام حمام البخار للتخلص من الأوساخ التي تسد المسام، حيث يعمل البخار المتصاعد من الماء الساخن على تنظيف المسام من الدهون المتراكمة.
عن طريق وضع الماء على النار حتى الغليان، وبعد ذلك رفعه من على النار وتركها يهدأ قليلا ثم وضع وجهك على درجة مناسبة من البخار المتصاعد وتغطية الرأس بمنشفة مع أخذ راحة عند الشعور بضيق النفس.
– الحل الثاني:
الحل الثاني هو التقشير وهو جيد لإزالة الخلايا الميتة والرواسب المتراكمة في المسام، عن طريق مستحضرات التقشير المتوفرة في محلات التجميل والصيدليات أو من خلال عمل مقشرات طبيعية في المنزل بخلط السكر مع زيوت طبيعية مثل جوز الهند والزيتون وغيرهما من الزيوت المفيدة للبشرة.
وفي الحالات الطبيعية يفضل استخدام التقشير مرة واحدة في الأسبوع، أما في حالة انسداد المسام فيفضل تكراره مرتين في أسبوعيا.
– الحل الثالث:
وأخيراً يمكنك الاستعانة ببيكربونات الصوديوم الذي يعمل على إزالة الجلد الميت وتنظيف المسام، عن طريق خلط بيكربونات الصوديوم مع الماء حتي يكون عجينا، ووضعها على البشرة وتركها لـ 15 دقيقة وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.