ديربي الخليل.. أهلاوي

بثنائية نظيفة

الخليل- خليل الرواشده- كسب أهلي الخليل موقعة الديربي أمام شقيقه شباب الخليل بهدفين دون رد، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ستاد دورا الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من منافسات بطولة الشهيد الخالد أبو عمار، أهلي الخليل يتصدر المجموعة بالشراكة مع العنابي الكرمي ويبقى سمران المركز والعميد الخليلي بلا نقاط.

بداية هادئة راحت دقائقها الأولى جس نبض وسط نقلات قصيرة في محاولة بناء هجمات والتقدم الهجومي، وكانت أولى الفرص أهلاوية من كرة طويلة ليكسر الحلمان مصيدة التسلل بات في حالة انفراد أركنها يسارية راحت هوائية، شباب الخليل تواجد من عرضية أحدثت دربكة تدخل الدفاع وخلصها للحارس الشويكي، أتيحت للأهلي فرصة نموذجية من كرة هيأها الحلمان راسية لداوود سرحان روضها وسدد وجها لوجه مع الحارس أبو سيف الذي أبعدها لتعود بتسديدة للحلمان خارج الميدان، فيما جرب الاسم حظه من تسديدة كما جاءت راحت هوائية، وتبعها خيري عابدين بتسديدة جانبية.

افتتح الأهلي التسجيل عن طريق حمادة الجعبري الذي استلم كرة من مجهود داوود صلاح وتوغله من الرواق الأيسر وعكس أرضية زاحفة أخذت مجدها وسط غياب الرقابة زرعها الجعبري في شباك أبو سيف 24. ثابتة للعميد عالجها الدفاع لتعود مرتدة ليفضل عبدالله جابر التسديد أبعدها الدفاع. سنحت فرصة العودة للعميد الذي استغل بينية في العمق أركنها الزاوية البعيدة جاورت القائم، وعاد مراعبة ليهدي الاعسم بينية توغل وأعادها لكن الدفاع حضر وحول الكرة إلى ركنية، الاعسم حضر براسية من ركنية علت العارضة، ثابتة للعميد عرضها أبو سالم أحدثت دربكة انتهت في النهاية بعيدة عن الخشبات الثلاث، دقيقة وقت بدل ضائع لتذهب الحصة الأولى أهلاوية بهدف الجعبري الوحيد.

شوط ثاني رافقه إشراك الأهلاوي احمد أبو كف بديلا لشادي شعبان، بالمقابل زج العميد برضوان أبو كرش بديلا لزيد الطروة، وسط محاولات الشباب للعودة نجح الأهلي في تسجيل هدف تعزيز الفارق بعد ثابتة أرسلها في العمق تجاوزت الدفاع لتجد ذيب سدد لتجد يد البديل أبو كرش وصافرة الحكم باحتساب ركلة جزاء تصدى لها الحلمان بنجاح 53.

ثائر أبو رموز حل بديلا لزميله شاهر الطويل، لم يحالف الحظ أبو حبيب الذي ارتقى لرأسية منعتها العارضة من الولوج، سنحت فرصة للبديل ابو رموز من تسديدة زاحفة في الزاوية البعيدة جاورت القائم الأيسر للشويكي، سيف الجعبري حل بديلا لحمادة الجعبري، بالمقابل دخل محمد الطويل الميدان بديلا لخيري عابدين.

منعت العارضة مرة اخرى هدف للعميد بعد تسديدة شارك فيها المدافع ارتدت أحدثت دربكة لم تستغل ليسيطر الشويكي على الكرة، نشط أبناء العميد في محاولة الوصول والتسجيل، فيما اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة لتسجيل هدف وإنهاء طموح الشباب في العودة، لاحت للحلمان فرصة التسجيل لكن كرته راحت جانبية، ثابتة للعميد من مكان مناسب نفذها ابو حبيب أحدثت دربكة حاول معها ابو رموز والشعراوي وجدت الدفاع تحولت الى ركنية نفذت بعدية لتأتي صافرة نهاية المباراة بفوز اهلي الخليل بهدفين دون رد.

أدار اللقاء: الحكم عماد بوجه للساحة وساعده أمين الحلبي وخلدون أبو قبيطة ورابعا يزيد أبو عرقوب. راقب اللقاء محمود أبو صبيح.