بلاطة يتجاوز الظاهرية بسهولة

بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات

كتب منذر زهران - حقق بلاطة فوزا ثمينا على الظاهرية بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ماجد أسعد في البيرة ضمن الجولة الاولى من بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات.

بدأ اللقاء بمد هجومي من نادي بلاطة، معتمدا على ابو وردة ومحمود يوسف وخالد سالم، واسناد خلفي من البهداري وفادي سلبيس، في حين اعتمد الظاهرية على تشكيلة جلها من ناشئي الفريق.

وبدأت هجمات بلاطة مبكرا، وكانت اولى الفرص الحقيقية عندما انفرد محمود يوسف بالمرمى في الدقيقة التاسعة، لكن الحارس قيسية انقذ الموقف بسرعة.

واتيحت ضربة ركنية لبلاطة وصلت الى عبد اللطيف البهداري، والذي سددها برأسه لكن الحارس واقف بالمرصاد. والغى الحكم هدفا لبلاطة بداعي التسلل بعد أن مرر البهداري كرة الى خالد سالم حيث سددها الاخير برأسه ووضعها في الشباك "17".وتواصل مد بلاطة الهجومي، حيث أطلق فادي سلبيس كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، علت القائم بقليل.

الظاهرية كان يهاجم بين الفينة والاخرى، معتمدا على الكرات التي يتم تسديدها من خارج منطقة الجزاء، وبعض الكرات التي كانت تأتي من الهجمات المرتدة لكن كانت تنتهي عند مدافعي بلاطة، وكاد بعدها ادهم ابو رويس ان يفتتح التسجيل بعد ان وصلته الكرة في الرواق الايمن وسددها قوية لكنها مرت بسلام على مرمى قيسية.

بلاطة وحتى هذه الدقائق افتقد الى اللمسة الاخيرة في التسجيل، وقلة التركيز امام المرمى، وانتهى هذا الامر سريعا بعد تمريرة متقنة من على مشارف منطقة الجزاء وصلت الى خالد سالم الذي وجد نفسه منفردا ووضع الكرة بكل ثقة في الشباك "36".وكاد سالم ان يسجل الثاني من خلال الكرة التي جاءته من محمود يوسف، وسدد سالم الكرة بغرابة امام المرمى. وتواصلت ضغوطات بلاطة على مرمى الظاهرية، ومن هجمة متناسقة مرت الكرة من بين أقدام محمود ابو وردة وصولا الى امير قطاوي ومن ثم الى عدي خروب، استطاع بلاطة تسجيل الهدف الثاني للفريق"44".وانتهى الشوط الاول بتقدم بلاطة بهدفين مقابل لاشيء. واصل بلاطة في الشوط الثاني ضغطه على مرمى الظاهرية، وكان الاخير يعتمد على خطي دفاع لايقاف هجمات بلاطة، وأحيانا ينقل الكرة الى هجمة مرتدة. وحاول خالد سالم التسجيل " كرة مقصية" لكن الكرة ذهبت بعيدا عن المرمى " 57"

واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للظاهرية من الجهة اليمنى وابعدها مدافعوا بلاطة بعد تنفيذها، وتوصلت محاولات بلاطة الرامية لتسجيل الهدف الثالث، بينما كان الظاهرية يحاول بين الفينة والاخرى تقليص النتيجة لكن لم تجد هذه المحاولات نفعا لتنتهي المباراة بفوز بلاطة بهدفين مقابل لاشيء.

ادار اللقاء: أشرف قادوس وساعده أحمد طه وأحمد علوي.

تشكيلة الظاهرية في حراسة المرمى وليد قيسية وفي الدفاع فراس الوريدات وبهاء الوريدات ومهند ابو شرخ واسماعيل ابو رقاق، وفي الوسط لؤي اجبيرين ومحمد جبارين ونجوان البطاط وعلي البطاط ومحمد عوايصة وفي الهجوم محمد القيسية.

تشكيلة بلاطة: في حراسة المرمى سائد ابو سليم وفي الدفاع احمد زريق وعبد اللطيف البهداري وادهم ابو رويس واياد سلبيس وفي الوسط عدي خروب وامير قطاوي وعمر اردنية ومحمود ابو وردة ومحمود يوسف وفي الهجوم خالد سالم.