الشرطة والوقائي والضابطة يضبطون 391 شتلة مخدرة 1750 لتر سولار

طوباس - الحياة الجديدة- طبضت الشرطة والامن الوقائي والضابطه الجمركية فجر اليوم السبت مشتل لزراعة المخدرات وبداخله 391 شتله يشتبه انها اشتال الماريخوانا المخدرة بمنطقة العين البيضاء في الاغوار الشمالية بمحافظة طوباس.
واوضح المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بان معلومات مهمة وصلت للاجهزة الامنية تفيد بوجود اشتال ومواد مخدرة في منطقة العين البيضاء الحدودية شرق طوباس . على الفور تحركت قوات مشتركة من الامن الوقائي والشرطة والضابطة الجمركيه للمنطقة بعد الحصول على اذن تفتيش من النيابة العامة . وعند وصولها للمكان ضبطت مشتلا للمخدرات وبداخله 391 شتلة يشتبها انها اشتال الماريخوانا المخدرة تراوحت اطوالها ما بين 20 الى 150 سم .وضبطت بداخله حاضنات استنبات وادوات للزراعة . وقبضت على 3 اشخاص يشتبه بهم بزراعة هذا الاشتال وبناء المشتل.
واضاف ارزيقات انه واثناء عمل مسح ميداني في المنطقة تم ضبط 1750 لتر سولار مهرب لدى شخص تم القبض عليه.
واشار ارزيقات بانه لوحظ في الاونه الاخيرة بناء المستنبتات والمشاتل وزراعة المخدرات في مناطق نائية وصحراوية وحدودية لتشكيلها ملاذات امنة لتجار المخدرات وسرعة هروبهم للداخل الفلسطيني واخفاء الادلة الجنائية حول هذه الجريمة .ولكن جهد الشرطة والاجهزة الامنية وبتعاون المواطن من خلال معلومات يقدمها للامن رفضا لهذه الآفة الخطيرة رغم محاولات التضليل وابتكار اساليب جديدة من قبل تجارها ومروجيها في عملية الزراعة الامر الذي يساعد بالوصل لهذه المستنبتات وكشف عمليات التمويه من قبلهم.

وقد تم التحفظ على المضبوطات وتوقيف الاشخاص لحين استكمال الاجراءات واحالتهم للنيابة العامة.