فيدرر يحتفل بصدارة التصنيف العالمي باللقب 98 في شتوتجارت

(رويترز ) - احتفل روجر فيدرر بعودته لصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس بالفوز على ميلوش راونيتش في نهائي بطولة شتوتجارت المفتوحة اليوم الأحد ليحقق اللقب 98 في مسيرته المليئة بالنجاح.

وواصل فيدرر (36 عاما)، الذي ضمن بالفعل العودة لصدارة التصنيف بوصوله للنهائي متجاوزا رفائيل نادال، تفوقه التام على منافسه الكندي وفاز 6-4 و7-6.

ويعد فوز فيدرر، الذي تحقق في 78 دقيقة وأحرز به لقبه الأول في شتوتجارت، اعدادا مثاليا للاعب السويسري قبل أن يبدأ الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون، ومدد مسيرته الخالية من الهزائم إلى 16 مباراة على الملاعب العشبية على مدار 12 شهرا.

وقال فيدرر الذي يخوض البطولة الأولى بعد راحة 11 أسبوعا وغيابه عن موسم الملاعب الرملية بالكامل "إنها عودة رائعة لي.

"أنا سعيد للغاية. اعتقد أنها كانت مباراة نهائية جيدة من جانبي. اعتقد أنني قدمت أداء جيدا طيلة البطولة بالنظر إلى عدم اللعب لفترة طويلة".

وأضاف "ربما كنت أفضل في النقاط المهمة. بالتأكيد أنا سعيد للغاية بالفوز هنا في شتوتجارت أخيرا".

وكسر فيدرر، الذي هزم راونيتش في طريقه لاحراز لقب ويمبلدون العام الماضي، إرسال اللاعب الكندي القوي مرة واحدة في الشوط الثالث لكن إرسال اللاعب السويسري كان لا يمكن التصدي له وكان كافيا ليفوز بالمجموعة الأولى.

وفي الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية التي لم تشهد أي كسر للإرسال، مهد خطأ مزدوج من راونيتش عندما كان متأخرا 4-3 طريق الانتصار أمام فيدرر ليحصد اللقب 18 على الملاعب العشبية في مسيرته.

وسيبدأ فيدرر غدا الاثنين أسبوعه 310 على قمة التصنيف العالمي قبل أن يحاول الدفاع عن لقب بطولة هاله.

وسيكون بحاجة لحصد لقب اخر في استعداده في المانيا لويمبلدون هذا الأسبوع لو أراد حرمان نادال من استعادة صدارة التصنيف في منافستهما المستمرة.

وإذا نجح في ذلك سيتطلع لتحقيق اللقب رقم 100 في مشواره في ويمبلدون وتمديد رقمه القياسي في منافسات فردي الرجال بحصد اللقب التاسع.