عبد الكريم عويضة يقدم أوراق اعتماده سفيرا لدولة فلسطين لدى كوت ديفوار

 

ياموسوكرو - وفا- قدم السفير عبد الكريم عويضة، أوراق اعتماده، إلى رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، سفيرا مفوضا وفوق العادة لدولة فلسطين.

شدد الرئيس واتارا خلال المراسم التي جرت في العاصمة ياموسوكرو، على وقوف بلاده إلى جانب القضية الفلسطينية والسلام، معتبرا أن التوصل إلى حل نهائي يجب أن يكون عبر المفاوضات.

من جهته، نقل السفير عويضة إلى الرئيس واتارا، تحيات الرئيس محمود عباس وحكومة وشعب فلسطين، وأطلعه على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وشكره على مواقف بلاده المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضهم لقرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتهم إليها.

 وثمّن موقف الكوت ديفوار الأخير بعدم المشاركة في حفل افتتاح سفارة الولايات المتحدة في القدس المحتلة، ورأى أن شعب فلسطين لن ينسى أبداً هذه المواقف التي تثبت مجدداً أن الكوت ديفوار بلد مستقل يحمل مبادئ ثابتة ويستند إليها في قراراته.

وكان السفير عويضة قدم نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية الإيفواري مارسيل امون تانو، يوم الجمعة الماضي، وعبر الوزير عن رغبة بلاده الجادّة في الدفع بالعلاقات بين دولة فلسطين والكوت ديفوار إلى مستوى أعلى وفي كافة المجالات.