الجيش المصري: مقتل 27 تكفيريا بوسط وشمال سيناء

القاهرة - وفا- أعلنت القوات المسلحة المصرية، انه تم قتل 6 تكفيريين شديدي الخطورة اثناء استهداف القوات الجوية لاحد الاوكار التي تتحصن بها العناصر الإرهابية، كما تم القضاء على 9تكفيريين شديدي الخطورة والقبض على 114 آخرين من المشتبه بهم منهم 21 مطلوبا جنائيا بشمال ووسط سيناء.

وقالت القوات المسلحة في البيان رقم 19 الذي تم إصداره اليوم السبت الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 18 20، ان العمليات أسفرت أيضا قتل 12 عنصرا تكفيريا أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة وضبط بحوزتهم (3) بنادق آلية ومسدسين وعبوة ناسفة معدة للتفجير، وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالاختباء بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم ثالث العريش .

واضاف البيان، انه تم اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالعناصر التكفيرية، مكون من ميدان رماية وميدان موانع ونفق ينتهى بقاعه محاضرات تحت الارض، وعدد من الملاجئ بداخلها كمية من الذخائر واجهزة اتصال، كما تم تدمير والتحفظ على 15 عربة تستخدمها العناصر الإرهابية.

واوضح، انه تم ضبط وتدمير 43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال اعمال التمشيط والمداهمة، كما تم تدمير 150 ملجأ ووكرا ومخزن عثر بداخلهم على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من  الذخائر والوقود .

وقال البيان، ان عناصر المهندسين العسكريين قامت باكتشاف وتفجير عدد 30 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، كما تم اكتشاف وتدمير 20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء .

وأضاف البيان، إنه في إطار الجهود المتواصلة من القوات البحرية لتأمين السواحل المصرية قامت عناصر الاسطول الجنوبي في البحر الاحمر بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بالقبض على سفينة مشتبه بها بعد تنفيذ حق الزيارة والتفتيش عليها واقتحامها وبتفتيشها عثر على 1350 كيلو جرام من مخدر الهيروين الخام والتي تكفي لصنع 14 طن من الهيروين المختلط .