"هلال القدس" يتأهل لنصف نهائي كأس فلسطين على حساب حامل اللقب

القدس عاصمة فلسطين- بيت لحم- وفا- حجز فريق هلال القدس مقعدا في دور نصف نهائي كأس فلسطين لكرة القدم، بعد إخراجه حامل اللقب أهلي الخليل، بالفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ستاد الخضر.

وبهذا ضرب ""الهلال"" موعدا في نصف النهائي مع مركز شباب الأمعري الذي فاز على شباب دورا.

بداية حذرة من كلا الفريقين. والأخطر جاء في الدقيقة 4 لمصلحة "الهلال" عندما مررت كرة على الجهة اليمنى، وصلت إلى عدي الدباغ الذي انفرد مع الحارس، وسددها زاحفة، جاورت القائم الأيسر.

مجريات اللعب زادت اثارة وسط هجوم ضاغط من الفريقين، والذي أثمر في الدقيقة 10 عن هدف السبق للهلال بواسطة مراد إسماعيل، عندما مرر له الدباغ داخل الصندوق، وأمام المرمى سددها وارتطمت بأحد المدافعين إلى المرمى وحاول الحارس أبو عكر ابعادها الا انها اخذت طريقها إلى الشباك.

لم تدم فرحة "الهلال" سوى دقيقتين عندما أعاد الحلمان المباراة إلى نقطة البداية بإحرازه هدف التعادل، السيناريو بدا من عرضية محمد مراعبة إلى داخل منطقة الجزاء، هيأها البطران إلى الحلمان وبقدمه تابعها إلى الشباك.

عاد "الهلال" وتكمن من إضافة هدفه الثاني مستغلا الضعف الواضح في الجهة اليمنى لخط الدفاع، بواسطة لاعبه الدباغ عندما انطلق بالكرة مسرعا متجاوزا أكثر من مدافع، ودخل منطقة الجزاء، خرج الحارس، سددها من تحت قدميه إلى داخل الشباك "19".

بعد الأهداف الثلاثة هدأت المباراة قليلا وأصبح اللعب أكثر حذرا.

والاجمل في المباراة شهدتها الدقيقة 38 عندما استلم محمد مراعبة الكرة، تقدم بها واندفع، ثم سددها من خارج منطقة الجزاء صاروخية، تألق الحارس عزام في ابعادها إلى ركنية لم تستثمر.

ومع الثواني الأخيرة أضاع الدباغ فرصة هدف محقق عندما انفرد مع الحارس، سدد الكرة على يساره، اخذت طريقها بجوار القائم الايسر.

الشوط الثاني: أفضلية "أهلاوية" من خلال الهجوم الضاغط لكن دون عنوان.

الدقيقة 70 عادت المباراة إلى نقطة التعادل بعد أن تمكن الحلمان من هز الشباك مرة أخرى برأسية جميلة، تابعها بعد رأسية محمد صالح، وعلى يمين الحارس أسكن الكرة، هذا بعد عرضية شادي شعبان.

مسلسل الأهداف لم يتوقف ومع الدقيقة 74 عاد "الهلال" للتقدم بالنتيجة بعد هفوة دفاعية قاتلة، عرضية علي عدوي إلى داخل الصندوق، غابت التغطية الدفاعية، استقبلها البديل ساري جاد الله وبكل ثقة اودعها الشباك.

اندفع "الأهلي" باحثا عن تعديل النتيجة الا انه افتقد على إلى عامل التركيز وفشلت كل محاولاته. بالمقابل لعب "الهلال" بثقة وبأعصاب هادئة مستغلا الكرات المرتدة.

الحكام / ناصر البلبول وساعده احمد البلبول ووليد شعيبات وسامر حمود رابعا. راقبها ربحي وقاد.

وفي بقية نتائج مباريات دور ربع النهائي:

"بلاطة" / مركز طولكرم 6-0

"الامعري" / "دورا" 5-2

ثقافي طولكرم / "البيرة" 2-0

وبهذا سيكون نصف النهائي على الشكل التالي:

هلال القدس / الامعري

بلاطة/ ثقافي طولكرم