مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ضمن القائمة القصيرة لجائزة بولونيا الإيطالية

القدس عاصمة فلسطين- رام الله- وفا- اختار معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال، مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي المتخصصة في إصدار كتب الأطفال واليافعين ضمن القائمة القصيرة التي تضم خمس ناشرين مرشحين يتنافسون على الفوز بجائزة بولونيا لأفضل ناشر لكتب الأطفال لعام 2018 عن قارة آسيا.

وتهدف جائزة بولونيا لأفضل ناشر كتب أطفال لتكريم التميّز في عالم نشر كتب الأطفال.

وتنظم جائزة معرض بولونيا للناشرين بالتعاون مع اتحاد الناشرين الإيطاليين، وتُقسم إلى ستة أقاليم جغرافية، هي: أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، ومنطقة المحيط الهادي، وأميركا الشمالية، وأميركا الوسطى والجنوبية. وتهدف إلى تسليط الضوء على الإنتاج الفكري والمعرفي لدور النشر حول العالم.

وجاء اختيار مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي من بين خمس دور نشر تم ترشيحها للقائمة النهائية في قارة آسيا، وهي دار Bear Books- جنوب كوريا، Fukuinkan Shoten Publishers- اليابان،Tulika Books - الهند، Zangak Publishing House - أرمينا. وسيتم الإعلان عن الفائز في بولونيا خلال الحفل الافتتاحي للمعرض يوم الاثنين 26 مارس 2018.

ويُعتبر معرض بولونيا لكتب الأطفال الفعالية الدولية الأهم في العالم، والمعنية بصناعة نشر كتب الأطفال والوسائط المتعددة، حيث يستقطب المعرض أكثر من ألف عارض كل عام من جميع أنحاء العالم، ويزوره آلاف الكتاب والرسامين والقراء والمهتمين في الإنتاج الأدبي حول العالم. وفي عام 2017 ضم المعرض 1280 زاوية عرض، بمشاركة تخطّت مئة دولة حول العالم، و26,700 زائر. وكانت مؤسسة تامر أحد العارضين الدائمين في المعرض خلال العشرين عاما الأخيرة.

يشار الى أن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، هي مؤسسة غير ربحية تهتم بالتعليم المجتمعي، وتتخذ رؤية راسخة لها منذ نشأتها عام 1989، ويصدر عن وحدة النشر وبشكل سنوي 10 عناوين على الأقل من كتب مصورة للأطفال من سن 4 سنوات، أو كتب للفتيان والفتيات لكتاب/ كاتبات، ورسامين/ رسامات فلسطينيين وعرب، بالإضافة إلى كتب مترجمة.