"التربية" تعتمد ماجستير العلاقات العامة المعاصرة في "العربية الأمريكية" و "النجاح"

القدس عاصمة فلسطين- جنين- وفا- سلّم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأحد، رئيس الجامعة العربية الأمريكية علي أبو زهري، والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية ماهر النتشة اعتماد تخصص برنامج الماجستير المشترك في العلاقات العامة المعاصرة.

وحضر مراسم التسليم الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج، والمستشار الأكاديمي لمجلس إدارة "العربية الأمريكية" وليد ديب.

وأكد صيدم أن اعتماد هذا التخصص سيسهم في تحقيق خدمة نوعية لطلبة الجامعتين، إضافة للذين سيلتحقون به من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية، وسيضمن الارتقاء بواقع العلاقات العامة في فلسطين؛ كونه يتضمن عديد المعارف المتخصصة والتي تنسجم مع روح التطورات الراهنة في هذا المجال على المستوى العالمي.

وجدد تأكيد الوزارة واهتمامها بالمعايير التي تضمن تحقيق النوعية في قطاع التعليم العالي وعدم تكرار البرامج التي لا تلبي حاجات سوق العمل المحلية والعالمية ولا تتماشى مع متطلبات التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة، لافتاً إلى تركيز الوزارة على البرامج الجديدة التي تنسجم مع احتياجات المجتمع المحلي.

من جهته، شكر أبو زهري والنتشة، صيدم وطاقم الوزارة على اعتماد هذا التخصص النوعي، مؤكدين أن هذا الاعتماد يأتي في إطار الشراكة والتعاون المشترك بين الجامعتين والرغبة الجادة بالرقي بقطاع التعليم العالي عبر هذا البرنامج وغيره.

وعلى هامش مراسم التسليم تم التباحث في عديد القضايا التي تهم الجامعتين، والتأكيد على التخصصات والبرامج الريادية والإبداعية التي من شأنها رفد الطلبة بالمعارف المتخصصة والارتقاء بقطاع التعليم العالي ضمن منهجيات واضحة وشاملة.