استئصال كتلة لحمية ضخمة في مجمع فلسطين الطبي

بوزن 7 كيلوجرامات

رام الله- الحياة الجديدة- تمكن طاقم طبي متخصص من مجمع فلسطين الطبي من استئصال كتلة لحمية ضخمة وزنها حوالي 7 كيلوغرامات.

وقام طاقم جراحي مشترك من قسم جراحة العظام وقسم جراحة الأعصاب بإجراء العملية التي استغرقت 3 ساعات متواصلة، تمكن خلالها من استخراج الكتله اللحمية المتكلسة، حيث تم إرسالها للتشريح البثولوجي لمعرفة نوعية الانسجة المكونة لهذه الكتلة.

وقد حضر المريض للمجمع بداية الأسبوع وهو يعاني من ورم ضخم في أعلى وركه وفخذه ومحيط الحوض، وتم عمل التصوير والفحوص اللازمة وقرر الفريق الجراحي إخضاعه لعملية جراحية تكللت بنجاح تام ودون أي آثار جانية على الأعصاب الرئيسية بالمنطقة أو العظام و الانسجة الطبيعية المحيطة.

وأشاد وزير الصحّة د. جواد عوّاد بعمل الطواقم الطبيّة في مجمع فلسطين الطبي، وكافي المشافي الحكوميّة، مشيراً إلى أن هذه العملية الجراحية، ليست الأولى من نوعها، حيث قامت الطواقم الطبيّة في المجمع وباقي المشافي بإجراء عشرات العمليات النوعية والمعقدة التي تكلّلت بالنجاح.

وذكر الوزير الجهود الكبيرة التي يوليها الرئيس محمود عبّاس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد لله في تقديم الأفضل دائماً للارتقاء بالخدمة الصحيّة في الوطن، بهدف توفير كافة مراكز وخدمات العلاج للمواطنين، وتوطين العلاج في مشافي الوطن.

من جهته، قال مدير مجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي إن جراء هذا النوع النادر من العمليات في مجمع فلسطين الطبي يعتبر دليلاً على الكفاءة العالية التي يتمتع فيها طاقم جراحة العظام وجراحة الأعصاب في المجمع ويأتي في سياق تنفيذ توصيات وزير الصحة د.جواد عواد بضرورة توفير خدمات صحيّة نوعية للمواطنين في مجمع فلسطين الطبي، للحد من معاناة السفر للخارج والتكاليف المترتبة على المواطن جراء العلاج في الخارج.

و قد عبّر المريض عن جزيل شكره لكافة الطواقم العاملة في مجمع فلسطين الطبّي، مضيفاً أنه يتلقى خدمة علاج وراعية بجودة عالية.