الفيلم "أحلام لم تراودني" يشارك في مهرجان شرم الشيخ الدولي

رام الله- الحياة الثقافية- سيشارك فيلم إياد حجاج "أحلام لم تراودنى"،  ضمن فاعليات المسابقة الرسمية في مهرجان شرم الشيخ الدولي لهذا العام، التي ستقام في الفترة ما بين الثالث من شهر مارس القادم وتستمر حتى التاسع منه.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى ليلى التى إضطرت لظروف إقامتها غير الشرعية بالولايات المتحدة الأميركية، أن تعمل كخادمة لدى عائلة أميركية من أصل إيرانى تقيم فى ولاية كاليفورنيا، إلا أن تلك الفتاة تقع فى علاقة عاطفية مع أحد العاملين فى المنزل وهو ما ترتب عليه غيره إبن العائلة الذى كان قد وقع فى حبها، يلقى الفيلم الضوء على مشاكل الهجرة غير الشرعية، ومعاناة من يتعرض لهذا الموقف

وحاز الفيلم على مجموعة من الجوائز العالمية خلال عام ٢٠١٧، اهمها جائزة أفضل فيلم طويل في المهرجانين. الأول مهرجان "San Pedro International Film Festival"، وهذا المهرجان افتتح فعالياته بالفيلم، حيث أعجب مسؤولوا المهرجان والمشاهدين بفكرته التي تتطرّق وتناقش موضوع الهجرة والمتاجرة بالأطفال، وهو موضوع مهم جداً هذه الأيام. وقد حصد الفيلم جائزة أفضل فيلم طويل في هذا المهرجان.

أما المهرجان الثاني فهو مهرجان "WIND International Film Festival"، وهذا المهرجان إختتم فعالياته بالفيلم، حيث أعرب مسؤولوا المهرجان عن إعجابهم بشدّة في الفيلم، الذي تمّ ترشيحه لعدّة جوائز في المهرجان. وحصد الفيلم جائزة أفضل فيلم طويل في هذا المهرجان أيضاً، كما حصد الفنان إياد حجاج جائزة أفضل ممثل في فيلم طويل، وجائزة أفضل منتج لفيلم طويل في نفس المهرجان، وحصلت الفنانة العالمية روبن جيفنس على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في المهرجان.

وكان قد حصل إياد حجاج مؤخراً على جائزة الإنجاز الفني في مهرجان Lucky Strike Film Festival، وهي جائزة تُمنح لمن يحقق إنجازاً في فترة قصيرة، وذلك للإنجاز الفني لفيلم "أحلام لم تراودني".

ويقول إياد، إنه حرص على إنتاج فيلم يجذب أنظار النقاد والإعلام الأميركي والعالمي والمهرجانات العالمية والمحلية، وهو من إنتاج شركة "صور ينقصها السلام" التي يمتلكها الفنان إياد حجاج الأميركي ابن فلسطين.

الفيلم بطولة النجم العالمي مالكوم مكداول، والنجمة الأميركية روبين جيفيننز، والفنان اياد حجاج، ويشارك في البطوله الممثل إمانويل دومنيك، الممثله فيديليا جريس والممثلة جولسة سرابى، والفيلم إخراج إياد حجاج ومحمود كامل.

جدير بالذكر أن هذه الدورة من مهرجان شرم الشيخ الدولي التي يديرها فنيا أسامة عبد الفتاح، تعد هي الثانية على التوالي في تلك المدينة، بينما سبق تلك الدورتان أربعة دورات أخرى كانت قد أقامتهم إدارة المهرجان، الذي يرأسه جمال زايده في مدينة الأقصر تحت عنوان و"مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوربية".

أما عن جديده الذي يستعد لتصويره قال: "انتهيت من كتابة سيناريو جديد سأشرع في تصويره قريباً، وهو يتناول قصة حقيقية حصلت قبل 3 سنوات". وتدور الأحداث حول رجل مدمن مخدرات طعن زوجته وهرب من الشرطة، وبعد مطاردات عنيفة بينه وبين الشرطة دخل بيت ومكث فيه لمده 10 دقائق ومعه مسدس, يتصارع مع صاحب البيت. وطبعاً الصحف والتلفزيونات غطت الخبر بشكل كبير.

وأضاف، "الجميل في الموضوع أن بطل القصة عربي والمجرم أميركي أبيض، عكس ما نشاهده في أفلام الغرب، وفي حال تنفيذ هذا العمل سيكون أول عمل من هذا النوع. حيث يكون بطل الفيلم والقصة عربياً، وأتمنى أن يلعب دور الرجل الذي داهم البيت الفنان العالمي نيقولاس كيج  أوالفنان العالمي جيمس فرانكو،  ودور الزوجة الفنانة لورن جراهام، أو الفنانة العالمية كاثرين هايجل.

 وستلعب دور ضيفة المنزل أثناء الأحداث إما فنانة مكسيكية شهيرة أو فنانة عربية تجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة، وبصراحة أحبذ لو وجدت ممثلة عربية، فأنا أفتخر بعروبتي، وأنتمي للوطن العربي مهما باعدت بيني وبينه المسافات.