منخفضان جويان في طريقهما إلى فلسطين

رام الله - الحياة الجديدة- تتاثر فلسطين في الأيام القليلة القادمة بأجواء باردة وماطرة ستصبح باردة جداً نهاية الأسبوع الحالي نتيجة تسرب رياح قطبية شديدة البرودة نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. 

ومن المتوقع حسب "طقس فلسطين" أن يبدأ الجو هذه الليلة بالإختلاف مع تأثرنا بمنخفض جوي مصحوباً بكتلة هوائية باردة سيقترب من بلاد الشام ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وفي ساعات الليل المتأخر تبدأ الأمطار في الهطول على المناطق الشمالية والساحلية .

ومن المتوقع أن تنتشر الأمطار في ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الغد الثلاثاء الى مناطق واسعة من شمال ووسط فلسطين بمشيئة الله مع أفضلية نسبية للمناطق الشمالية.

ونهار  الغد الثلاثاء من المتوقع أن تهطل الأمطار المتفرقة في معظم المناطق شمال ووسط البلاد مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة ، حيث تصل العظمى في الجبال الى 10 نهاراً وتنخفض ليلاً الى 7 درجات ، في حين تصل العظمى في السواحل الى 16 سْ نهاراً وتنخفض ليلاً الى 12 سْ، ومن المتوقع أن تضعف حدة المنخفض في ساعات المساء والليل مع استمرار الفرصة سانحة لهطول زخات متفرقة.

ومن المتوقع أن تتراجع قوة هذا المنخفض يوم الأربعاء مع بقاء الفرصة سانحة لزخات من الامطار خاصة في المناطق الشمالية من البلاد.

ومن المتوقع ان تتأثر فلسطين يوم الخميس بمنخفض جوي أكثر قوة وشموالية وبرودة ومصحوباً برياح قطبية المنشأ .

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار في معظم المناطق الفلسطينية مع درجات حرارة متدنية جداً وتصل الى دون معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام  بحدود السبعة درجات مئوية .

ومن المتوقع أن يستمر تساقط الامطار يوم الجمعة وحتى فجر  وصباح يوم السبت.

ومن غير المستبعد في حالة تحسنت بعض القيم الضرورية أن تهطل الثلوج فوق بعض القمم العالية من فلسطين خاصة خاصة في الساعات الأخيرة من عمر هذا المنخفض الجوي وتحديداص مساء الجمعة وفجر يوم السبت.