حكاية فلسطين بالإبرة والخيط

رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج

عمان- الحياة الثقافية- ضمن نشاطات رابطة المرأة الفلسطينية في الخارج التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج عقدت اللجنة الثقافية في الرابطة يوم السبت الماضي ، نشاطا تراثيا في مدينة عمان بعنوان (حكاية فلسطين بالإبرة والخيط).

وبدأ اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في فلسطين ثم القت رئيسة الرابطة نسرين عودة كلمة استعرضت فيها أهداف الرابطة المنطلقة من الثوابت الفلسطينية بالتمسك بتراب فلسطين كل فلسطين وعاصمتها القدس، وعرضت أهمية دور المرأة الفلسطينية في النضال الوطني ضمن تاريخ مشرف والذي جعل الرابطة تنطلق لتكمل ما بدأته المرأة الفلسطينية ضمن رؤية منفتحة على جميع أطياف الشعب الفلسطيني.

ثم استعرضت عودة فكرة انطلاق الرابطة والتي جاءت ضمن مخرجات المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الذي عقد في إسطنبول شباط 2017.

ثم ألقت الاستاذة سهام أبو غزالة رئيسة مركز التراث الفلسطيني محاضرة قيمة استعرضت فيها أهمية التراث في الحفاظ على الهوية الفلسطينية. واستعرضت تاريخ التطريز الفلسطيني من العصور القديمة وحتى العصر الحديث وأنواع المطرزات الفلسطينية حسب كل مدينة في فلسطين ودور التطريز في توثيق الأحداث والأماكن في لوحات فنية من خيال المرأة الفلسطينية وانتهى اللقاء بورش للتدريب على التطريز الفلسطيني.