بحث انهاء مشكلة الكهرباء بمحافظة الخليل

الخليل – الحياة الجديدة- ترأس محافظ الخليل كامل حميد اليوم الاربعاء في مقر المحافظة اجتماعا مع سلطة الطاقة وشركة كهرباء الجنوب وعدد من رؤساء البلديات والهيئات المحلية لبحث وضع الكهرباء وايجاد الحلول اللازمة لتطويرها وتخطي العقبات خلال الفترة المقبلة.

وشكر حميد كل من عمل خلال فترة المنخفض الجوي وقدم الدعم والاسناد للمواطنين، كما شكر لجنة الطوارئ على الجهد الذي بذلته في متابعة كل قضايا المواطنين وحصر الأضرار. 

وقال: "تابعت شخصيا الجهد المبذول من الجميع وأنوه الى ان التواصل الالكتروني بطريقة اتصال فعالة للجميع وتقنية توفر علينا الكثير وتسهل وصول المعلومة من والى الجميع ونتمنى من الجميع ان يعتمدها لتسهيل الوصول والمتابعة والتوجيه والارشاد".

وأضاف "نتمنى حل كافة القضايا الخاصة بالكهرباء فقد شهدنا في المنخفض الاخير انقطاع التيار الكهربائي عن كل مناطق المحافظة ويجب تطوير خدمة الكهرباء بشكل يوازي النمو الطبيعي وعدد سكان المحافظة والمنشآت فيها وان يراعى ان المحافظة ستحوي منطقة صناعية تحتوي على اكثر من الف مصنع ويجب عقد جلسة طارئة للفنيين والمسؤولين في البلديات لمتابعة توصيات وقرارات سلطة الطاقة بشأن الكهرباء وكيفية الوصول الى حل جذري لانهاء معاناة المواطنين في هذا المجال، ويجب على رؤساء البلديات والمجالس ان يعملوا بشكل مشترك لتذليل كافة العقبات امام سلطة الطاقة لانهاء المشكلة وتوحيد الجهود من اجل تقديم الخدمة للمواطنين بشكل اكثر تطورا وحسب رؤية سلطة الطاقة لمضاعفة كميات الطاقة بما يتلاءم مع احتياجات المحافظة واقامة محطات اضافية وعمل الصيانة اللازمة للمحطات الموجودة، داعيا المواطنين الى الالتزام بدفع فاتورة الكهرباء.

وأكد رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم ان موضوع الكهرباء هو موضوع حساس للغاية ويجب توحيد شركات الكهرباء بشركة مركزية كما تم في الشمال ليتسنى لنا اقامة محطات الضغط العالي واعطاء كل منطقة حقها في الكهرباء.

وقال:ونريد تعاون من البلديات والمواطنين في هذا الموضوع لان الكهرباء الموجودة حاليا لا تتحمل حتى النمو الطبيعي والحاجة الطبيعية السنوية بزيادة 7% لذلك يجب تصويب اوضاع المؤسسات وتوحيد الوحدات بشركة مركزية واحدة ويجب تسديد فواتير الكهرباء وتحسين امور الجباية والا سشهد المحافظة مشكلة كبيرة في هذا المجال في السنوات القادمة حيث ان الكهرباء بشكلها وتوزيعها الحالي وباقامة منطقة صناعية التي لوحدها بحاجة الى 50 ميجا واط اضافية لا تتحمل كل هذه الاعباء.

وأكد ان سلطة الطاقة على جاهزية لاستقبال رؤساء بلديات والهيئات المحلية بالمحافظة في اجتماع موحد في المكتب الرئيسي برام الله لايجاد حل سريع وجذري وتذليل كل العقبات".

واستمع حميد وملحم الى مداخلات من رؤساء البلديات والارتباط والحضور للخروج بتوصيات من شأنها ايجاد خطة لانهاء مشكلة الكهرباء بالمحافظة .